حقق البرازيلي غابرييل خيسوس مهاجم نادي مانشستر سيتي رقما قياسياً جديداً في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز من خلال مشاركته في مباريات متتالية لم يتعرض فيها فريقه للخسارة بتواجده ضمن تشكيلة الفريق سواء في موسم واحد أو موسمين من منافسات البطولة.

وكان خيسوس قد ساهم بفوز "السيتي" في الجولة الأولى من منافسات الموسم الرياضي الجديد (2017-2018) على حساب نادي برايتون أند هوف ألبيون ليرفع رصيده إلى 11 مباراة متتالية مع فريقه دون هزيمة.
 
ووفقاً لتقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الشاب البرازيلي حقق نفس الرقم الذي حققه لاعب الوسط الإنكليزي سيمون ديفيز مع نادي مانشستر يونايتد في موسم (1994-1995) مع أفضلية للمهاجم البرازيلي كون الأخير بلغ هذا الرقم ضمن سلسلة من المباريات المتتالية تبلغ ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات، بينما حققه الإنكليزي السابق بعد سبعة انتصارات واربعة تعادلات.
 
ويمتلك خيسوس فرصة ذهبية لينفرد بالصدارة وتسجيل رقم قياسي جديد عندما يخوض مع مانشستر سيتي مباراة الجولة الثانية التي ستجمعه الاسبوع القادم على ملعبه وامام جماهيره مع ضيفه نادي إيفرتون، إذ ان الفوز أو التعادل سيرفع رصيده الى 12 مباراة دون خسارة.
 
ولعب خيسوس المباريات الأحدى عشر ما يقارب من 728 دقيقة، أي بمعدل 66 دقيقة في المباراة الواحدة، على اعتبار انه ليس لاعباً أساسياً في تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا ، لكنه على الرغم من ذلك ساهم في تسجيل وصناعة 11 هدفًا من خلال توقيعه على 7 أهداف وتقديمه 4 تمريرات حاسمة لزملائه.
 
ويتفوق الثنائي (خيسوس و ديفيز) على كل من المدافع الإنكليزي مايكل كليج الذي لم يخسر مع مانشستر يونايتد خلال 9 مباريات في الفترة من عام 1996 وحتى عام 1999 ، ولاعب الوسط الإنكليزي أديمولا لوكمان الذي لم يخسر مع إيفرتون خلال 8 مباريات خلال عام 2017 ، وكذلك النجم الدنماركي براين لاودروب الذي لم يهزم مع تشيلسي خلال سبع مباريات في عام 1998 ، وأخيراً المهاجم ريتشارد ووكر الذي لم ينهزم مع استون فيلا طيلة 6 مباريات في الفترة من عام 1997 وحتى عام 2000.