تتجه رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز الى تبني اقتراح يقضي باقفال باب الانتقالات الصيفية قبل انطلاق البطولة، وذلك اعتبارا من موسم 2018-2019 بحسب ما ذكرت بعض وسائل الاعلام المحلية.

وتتحضر اندية الدوري الممتاز للتصويت على هذا الاقتراح خلال اجتماع مقرر في السابع من ايلول/سبتمبر المقبل بحسب ما ذكرت صحيفتا "ذي تلغراف" و"ذي تايمز"، مع توجه اغلبية الأندية لتبني هذا الأمر.
 
وأشارت "ذي تلغراف" أن هذه الخطوة أصبحت متقدمة حتى "مستوى الموافقة"، ما يعني بأن باب الانتقالات الصيفية لموسم 2018-2019 سيقفل قبل اسبوع من انطلاق الدوري الممتاز، مشيرة الى أن واتفورد من بين الأندية القليلة التي تعارض هذا الأمر لكن رابطة الدوري تتوقع أن تصوت الغالبية لمصلحة التغيير الذي يحتاج الى ثلثي الأندية العشرين للتصديق عليه.
 
ويقفل باب الانتقالات الحالي في 31 اب/اغسطس، أي بعد حوالي ثلاثة أسابيع على انطلاق منافسات الدوري الممتاز الذي بدأ يوم الجمعة بمباراة ارسنال وليستي سيتي (4-3).
 
ويأتي هذا التوجه بسبب الفوضى التي تختبرها الأندية كل صيف في سوق الانتقالات وحالة عدم اليقين التي يعيشها بعض اللاعبين مثل صانع العاب ايفرتون روس باركلي ولاعب وسط سوانزي سيتي الايسلندي غيلفي سيغودرسون ومدافع ساوثمبتون الهولندي فيرغيل فان دييك الذين لم يحسم أمرهم مع فرقهم الحالية، وهم راغبون بالرحيل.
 
وانتقد العديد من المدربين الوضع الحالي لسوق الانتقالات الصيفية وبينهم مدرب سوانزي سيتي بول كليمنت الذي قال بحسب "ذي تلغراف" بعد التعادل مع ساوثمبتون صفر-صفر "هناك بعض الاحباط هنا، وأنا متأكد بأن الأمر مماثل بالنسبة لساوثمبتون. لهذا السبب اعتقد أنه إذا اقفل باب الانتقالات قبل انطلاق الموسم، فحينها بإمكاننا التفرغ لكرة القدم".
 
وتابع "خلال الاجتماع الذي أجراه المدربون الأسبوع الماضي مع رابطة الدوري الممتاز، تحدثنا عن الموضوع. غالبية الأندية تؤيده (الاقتراح)، لكن قد نكون بحاجة الى موافقة الجميع لكي يمر".
 
وبحسب الصحيفتين، سيسمح التعديل الجديد برحيل اللاعبين الى اندية خارج الدوري الإنكليزي بعد اقفال باب الانتقالات في انكلترا لكنه يمنع انتقالهم بين الأندية المحلية.
 
وهذا الأمر يعني أنه، في حال كان القانون مطبقا هذا الموسم، بإمكان البرازيلي فيليبي كوتينيو الانتقال من ليفربول الى برشلونة الإسباني في حال توصل الطرفان الى اتفاق بعد اقفال باب الانتقالات، والأمر نفسه بالنسبة لمهاجم تشلسي الاسباني دييغو كوستا الذي أصبح خارج حسابات مدربه انتونيو كونتي لكنه ما زال حتى الآن في صفوف بطل الموسم الماضي.