أثار النجم الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني جدلاً كبيراً في الوسط الرياضي المحلي بعد قيامه بحركة من باب المزاح تجاه "حكمة" اللقاء الذي جرى بين فريقه ونادي وكمينتس، السبت الماضي، لحساب مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.

في الدقيقة 78 من مباراة كأس ألمانيا بين بايرن ميونيخ وكمينتس (5-0)، أعلنت الحكمة بيبيانا شتاينهاوس (بيبي)، ركلة حرة لصالح النادي البافاري فأخذ ريبيري الكرة ليضعها على الميدان استعداداً لتسديد الركلة وكانت بجانبه "بيبي" فلاحظ وجود رباط حذائها، فجذب الرباط بطريقة كوميدية، على طريقة النجم الفرنسي الذي يحب المزاح والمقالب.

فما كان من بيبي شتاينهاوس، البالغة من العمر 38 عاماً، إلا أن وجهت لكمتين خفيفتين إلى ظهر ريبيري بطريقة مضحكة أيضاً، وقامت بربط حذائها جيداً.

وحول الواقعة، قال ريبيري نفسه بعد المباراة، إنه كان يريد أن يجعل الأجواء مع الحكمة مرحة بعض الشيء. هي ضحكت وهذا شيء إيجابي. كانت مزحة صغيرة مع الحكمة التي علي أن احترمها دائماً".

واهتم موقع "دوتشيه فيليه" الألماني بالحادثة ونشر تقريراً مطولاً، اليوم الإثنين، فنقل تصريح الحكم تورستن كينهوفر لصحيفة "بيلد أم زونتاغ الألمانية"، الذي قال فيه: "للوهلة الأولى بدا الأمر مضحكا، وقامت بيبي أيضاً برد فعل رائع، رغم ذلك فإن حالات مزاح مثل هذه يجب أن تبقى استثناءً على الإطلاق.يجب على اللاعبين أن يعاملوها مثل الحكام الرجال تماماً".

ويرى موقع "بليد" أنه ووفقاً للقواعد كان بمقدور بيبي شتاينهاوس أن ترفع البطاقة الصفراء في وجه فرانك ريبيري، بدعوى أنه تصرف بشكل غير رياضي، أو أنه تصرف بدون احترام تجاه حكمة المباراة.وربما لو كان الأمر وقع في مباراة بالدوري الألماني لكانت فعلت هذا، لكنها" أخذت المسألة بأريحية في مباراة للكأس".

وأجرى موقع "بيلد"، تصويتاً حول الواقعة فقال 74 % من المشاركين في التصويت إن ما قام به ريبيري أمر مضحك، بينما قال 26 % فقط إنه تصرف مخجل.

شاهد الفيديو: