&احبطت اوغندا خطة المدرب الارجنتيني هكتور كوبر وفرملت مصر بفوزها عليها 1-صفر الخميس في كمبالا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات افريقيا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل ايمانويل اوكوي الهدف في الدقيقة 52.
&
وانفردت اوغندا التي ستواجه منتخب الفراعنة ايابا الثلاثاء المقبل في الاسكندرية، بصدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة امام مصر، فيما تلعب غانا (نقطة واحدة) مع الكونغو (دون نقاط) الجمعة في كوماسي في ختام الجولة الثالثة للمجموعة.
&
ونجحت اوغندا في احباط مخططات كوبر الذي صرح عشية المباراة انها "ستكون صعبة، لكننا اعددنا لها الخطة اللازمة ونأمل بأن ننجح في تطبيقها ونحقق الفوز".
&
وكان كوبر اعاد مصر بقوة الى الواجهة الافريقية من خلال احتلال مركز الوصيف في امم افريقيا 2017 في الغابون بخسارتها امام الكاميرون 1-2، وذلك بعد غياب عن المسرح الافريقي منذ عام 2010 واثر تتويجها بثلاث نسخ متتالية.
&
واضاف المدرب الارجنتيني "كل مباراة لها تحدياتها. اوغندا تدافع بشكل جيد، وحارسها (دينيس اونيانغو) ممتاز. لقد صعب مهمتنا في آخر لقاء بيننا (فازت مصر في امم افريقيا 1-صفر). سنحاول تطويق كل تكتيك يحاولون وضعه في وجهنا لاننا نعرف النتيجة المبتغاة من هذه المباراة".
&
وتشير مجريات المباراة الى عدم صحة توقعات كوبر لان خطته فشلت ولم يستطع احباط تكتيكات نظيره الصربي ميلوتين سريدوييتش "ميلو" الذي يشرف على المنتخب الاوغندي منذ عام 2013، فخسرت مصر وتنازلت عن الصدارة لصالح اوغندا.
&
وسيطرت اوغندا على اللقاء بنسبة اكبر، وكانت فرصها اكثر واخطر على مدار الشوطين، في حين بدا المصريون عاجزين عن زعزعة وتهديد مرمى اونيانغو باستثناء محاولتين لعبد الله السعيد صاحب هدف الفوز في امم افريقيا، واخرى لمحمد صلاح مهاجم ليفربول الانكليزي..
&
وبعد عدة محاولات اوغندية خطرة على مرمى المخضرم عصام الحضري (44 عاما)، الذي يأمل بالتأهل والمشاركة لاول مرة في مسيرته في نهائيات المونديال، لا سيما من جانب اوكوي نفسه، نجح الاخير بتسجيل هدف المباراة الوحيد بعد ركلة ركينة وتمريرة رأسية من مرشد جوكو (51).
&
شاهد هدف المباراة الوحيد