انتقل المدافع الدولي الفرنسي مامادو ساكو من ليفربول الإنكليزي الى منافسه المحلي كريستال بالاس بعقد يمتد لأربعة أعوام، بحسب ما أعلن النادي اللندني مساء الخميس في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية.

وسيبقى الفرنسي البالغ 27 عاما مع كريستال بالاس الذي دافع عن الوانه منذ اواخر كانون الثاني/يناير على سبيل الاعارة من ليفربول بعدما أصبح خارج حسابات المدرب الألماني يورغن كلوب.
 
ونقل الموقع الرسمي لكريستال بالاس الذي بدأ الموسم الجديد بقيادة الهولندي فرانك دي بور، خليفة سام الاردايس، بشكل مخيب بعد خسارته مبارياته الثلاث الأولى، عن ساكو قوله "أحببت التحدي الذي خضته العام الماضي. كان صعبا لكن جميل ولهذا السبب بدا لي أن بالاس كان الخيار الأفضل".
 
وقدرت وسائل الاعلام قيمة التعاقد مع ساكو بـ26 مليون جنيه استرليني (28,2 مليون يورو).
 
وانضم ساكو الى ليفربول في ايلول/سبتمبر 2013 قادما من باريس سان جرمان وكان من العناصر الأساسية في التشكيلة التي كانت قاب قوسين أو أدنى من منح النادي لقبه الأول في الدوري منذ 1990 خلال موسم 2013-2014 تحت قيادة المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز.
 
لكن الوضع تغير منذ وصول كلوب عام 2015، إذ فقد موقعه الأساسي في الفريق ثم تعقد وضعه كثيرا في 2016 بعد ايقافه لشبهات بتناوله مادة محظورة ثم تمت تبرئته إلا أن العواقب الرياضية عليه كانت وخيمة لأنه غاب عن الأسابيع الأخيرة من الدوري الممتاز وعن منتخب بلاده في نهائيات كأس أوروبا، وهو لم يستدع الى تشكيلة فرنسا منذ حينها.