بلغت التشيكية بترا كفيتوفا ربع نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، باقصائها الاسبانية غاربيني موغوروتسا، لتلاقي الاميركية المخضرمة فينوس وليامس الفائزة على الاسبانية كارلا سواريز نافارو.

في الدور الرابع، فازت كفيتوفا المصنفة في المركز الثالث عشر على موغوروتسا الثالثة وبطلة ويمبلدون الانكليزية 7-6 (7-3) و6-3، فيما تغلبت فينوس التاسعة (37 عاما) على سواريز نافارو 6-3 و3-6 و6-1.
&
وكانت موغوروتسا مرشحة لاحراز اللقب بعد خروج ابرز المصنفات الاوليات، وكذلك انتزاع صدارة التصنيف العالمي من التشيكية كارولينا بليسكوفا وصيفة بطلة العام الماضي والتي تلعب في الدور الرابع ضد الاميركية جنيفر برادي.
&
ومشاركة كفيتوفا في فلاشينغ ميدوز هي الثامنة هذه السنة بعد عودتها الى الملاعب اثر اجراء اجرت عملية في اليد اليسرى التي تلعب بها جراء تعرضها لطعنات بسكين من لص دخل منزلها في كانون الاول/ديسمبر 2016.
&
وانتهى مشوار الروسية ماريا شارابوفا، العائدة الى البطولات الكبرى للمرة الأولى منذ 18 شهرا بعد الايقاف بسبب المنشطات، عند الدور الرابع بخسارتها أمام اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا المصنفة سادسة عشرة 7-5 و4-6 و2-6.
&
وتأهلت الى ربع النهائي الاميركية سلون ستيفنز على حساب الالمنية يوليا جورج الثلاثين 6-3 و3-6 و6-1.
&
ويغيب المصنفون الاوائل عن النصف الثاني من جدول منافسات الرجال، وتمثلت ابرز نتيجة الاحد في وضع الاسباني بابلو كارينيو بوت الثاني عشر حد لمشوار الشاب الكندي دينيس شابوفالوف ابن الثامنة عشرة بفوزه عليه بصعوبة بالغة بثلاث مجموعات وثلاثة اشواط فاصلة 7-6 (7-2) و7-6 (7-4) و7-6 (7-3).