قال الفرنسي عثمان ديمبيلي، اللاعب الجديد لنادي برشلونة الاسباني لكرة القدم، انه يتطلع الى حصد الألقاب مع النادي الكاتالوني وحجز مكان له ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2018.

وانتقل الشاب ديمبيلي (20 عاما) من بوروسيا دورتموند الالماني في صفقة قد تصل قيمتها الى 147 مليون يورو مع الحوافز والمكافآت، ضمن مسعى النادي الاسباني لتعويض انتقال النجم البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية الاثنين، قال ديمبيلي "ما أريده هو أن أكون هنا وألعب مع أفضل اللاعبين في العالم"، معتبرا ان هؤلاء "هم في برشلونة، ولهذا السبب أتيت".

أضاف "(أتيت) من أجل إحراز الألقاب مع الفريق، ولاحقا أكون مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم في روسيا" السنة المقبلة.

وكرر ديمبيلي الذي يعتبر من أفضل المواهب الواعدة أوروبيا، التقليل من المقارنة بينه وبين نيمار، معتبرا ان الأخير "لاعب مميز، ولا يزال علي ان أطور نفسي وألعب كما أعرف وأقدم أفضل ما لدي".

أضاف "أحب المراوغة وتوفير التمريرات الحاسمة لزملائي (...) ما أتمناه هو أن انسجم مع الفريق وان أعرف الجميع عن قرب".

وشدد على انه "قبل كل شيء، أود أن أنخرط جيدا في الفريق"، مشيرا الى انه لن يواجه مشكلة مع المركز الذي سيختاره له المدرب إرنستو فالفيردي.

وأوضح "في رين (ناديه الفرنسي السابق) لعبت غالبية الوقت كجناح أيسر، وأيضا على الجناح الأيمن وأحيانا في الوسط. في دورتموند، كان الأمر مشابها. لا مشكلة لدي في المركز الذي سأشغله".

وكشف ديمبيلي ان برشلونة كان مهتما بالتعاقد معه الموسم الماضي، الا انه آثر البقاء في ناديه للحصول على خبرة أكبر واللعب أكثر.

وسجل ديمبيلي عشرة أهداف لدورتموند في الموسم الماضي.

ويتوقع ان يخوض ديمبيلي مباراته الأولى مع ناديه الجديد في "دربي" كاتالونيا بمواجهة الضيف اسبانيول في التاسع من أيلول/سبتمبر.