تأهل منتخب السعودية الى نهائيات كأس العالم في كرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 2006، بعد فوزه على ضيفه الياباني 1-صفر الثلاثاء في الجولة الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات آسيا الى مونديال 2018.

وسجل للسعودية البديل فهد المولد (63)، ليرفع المنتخب الأخضر رصيده الى 19 نقطة في وصافة المجموعة الثانية، بفارق الاهداف عن استراليا الثالثة التي ستخوض ملحقا قاريا ضد سوريا، علما ان اليابان (20 نقطة) كانت قد ضمنت تأهلها سابقا.

وكانت السعودية في حاجة الى الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل المباشر بفارق الاهداف عن استراليا التي حققت فوزا صعبا الثلاثاء على ضيفتها تايلاند 2-1، بينما قضى العراق على آمال الامارات الضئيلة بالحلول ثالثة، بفوزه عليها في عمان 1-صفر.

وتأهلت السعودية عام 1994 لاول مرة الى مونديال الولايات المتحدة فبلغت دور الـ16 عندما خسرت امام السويد (1-3)، ثم خرجت من الدور الاول في 1998 و2002 و2006.

وتأهل الاول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى مونديال روسيا بينما سيخوض الثالث من كل مجموعة، سوريا عن المجموعة الأولى واستراليا عن الثانية، الملحق الآسيوي.

أهداف مباراة السعودية واليابان:&

سوريا الى ملحق قاري وتأهل كوريا الجنوبية

تأهل منتخبا سوريا الى الملحق القاري بعد تعادله مع مضيفته ايران 2-2، وكوريا الجنوبية الى النهائيات بتعادلها سلبا مع أوزبكستان، في الجولة الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات آسيا الى مونديال 2018 الثلاثاء.

وعلى ملعب آزادي في طهران، سجل لسوريا تامر حاج محمد (13) وعمر السومة (90+3) ولايران سردار أزمون (54 و64)، لتنهي سوريا التصفيات ثالثة في المجموعة الآسيوية الأولى برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية، بينما سبق لايران (22 نقطة) ضمان تأهلها.

أهداف مباراة سوريا وإيران:&