اعترف أسطورة الكرة الألمانية المعتزل مايكل بالاك بانه كان على وشك اللعب لنادي برشلونة الإسباني غير أن الأقدار أرادت لمسيرته أن تأخذ منحنى آخر بدلا من الانتقال إلى قلعة "الكامب نو".

و كشف بالاك في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية قائلاً :" توصلت في عام 2004 إلى اتفاق يقضي بانضمامي إلى نادي برشلونة غير أن نادي بايرن ميونيخ رفض مطلقا الفكرة وأصرّ على استمراري معه".
 
و أكد بالاك أنه رفض اللجوء إلى التمرد على إدارته و الإضراب عن التدريبات للضغط على النادي بالسّماح له بالرحيل إلى برشلونة لأنه لم يكن الخيار المناسب له كسلاح لإجبار إدارته على تغيير موقفها.
 
كما أقر بالاك بأنه يشعر بالندم حيال إهداره تلك الفرصة بعدما نجح برشلونة في ظرف موسمين في إحراز لقب الدوري الإسباني مرتين و معهما لقب دوري أبطال أوروبا ، وهو اللقب الذي حرم منه النجم الألماني طوال مسيرته الكروية .
 
ومن المعلوم أن بايرن ميونيخ رفض جميع العروض التي وصلته بشأن بالاك ، وأصر على الاحتفاظ به طيلة الفترة التي بقي خلالها معه من صيف عام 2002 و حتى صيف عام 2006 ، سواء عرض برشلونة أو عرض تشيلسي الإنكليزي الذي جلب بالاك لصفوفه في الميركاتو الصيفي من عام 2006 في صفقة انتقال حر بعد انقضاء عقده مع النادي البافاري بعدما بلغ سن الثلاثين عاماً .