تعلم باريس سان جرمان الفرنسي من درس الموسم الماضي وبدأ النسخة الحالية لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بثقة كبيرة بفوز كاسح على سلتيك بطل اسكتلندا بخماسية نظيفة.

وجاءت البداية القوية لباريس سان جرمان بفضل الثلاثي الهجومي الضارب في صفوفه هذا الموسم الذي يتألف من البرازيلي نيمار والشاب كيليان مبابي والاوروغوياني ادينسون كافاني.
 
افتتح نيمار (25 عاما) التسجيل، واضاف مبابي (18 عاما) الهدف الثاني، وكافاني (30 عاما) الثالث ثم الخامس. وجاء الهدف الرابع عبر مايكل لوستيغ خطأ في مرمى فريقه.
 
وحمل عرض سان جرمان اعلانا فعليا برغبته في ترك انطباع حقيقي في البطولة، خاصة بعد انفاقه الهائل في سوق الانتقالات الصيفية، حيث ضم نيمار من برشلونة الاسباني مقابل 222 مليون يورو، ومبابي من موناكو بطل فرنسا في عقد اعارة مع خيار الشراء مقابل 180 مليون يورو، في اغلى صفقتين كرويتين في العالم.
 
وتوقف مشوار سان جرمان في البطولة عند الدور ربع النهائي في اربعة مواسم متتالية، قبل ان يخرج بشكل مدو من ثمن النهائي في النسخة الماضية اثر خسارة تاريخية امام برشلونة الاسباني ايابا 1-6، بعد ان حسم مباراة الذهاب على ارضه 4-صفر في الموسم الاول لمدربه الاسباني اوناي ايمري معه، ما دفع بملاك النادي القطريين الى تحطيم الرقم القياسي في سوق الانتقالات لجلب نيمار الى العاصمة الفرنسية.
 
ويبقى افضل انجاز لسان جرمان في البطولة وصوله الى نصف النهائي عام 1995.
 
- "تعلمنا الدرس" -
 
يؤكد ايمري ان فريقه يخوض البطولة هذا الموسم بثقة جديدة "تعلمنا من الماضي وما حصل في الموسم الماضي. لقد عملنا بجد فعلا لتحسين الامور في الفريق".
 
وتابع "اعتقد بأن فريقنا اظهر الكثير من الشخصية. كان فعلا جهدا جماعيا للاعبي الفريق الذين اظهروا نهجا حقيقيا بالسيطرة على المباراة، وانا مسرور حقا بذلك"، مضيفا "سيطرنا ليس فقط على خط الوسط بل على جميع انحاء الملعب".
 
وكان سان جرمان تعاقد قبل انطلاق الموسم الماضي مع ايمري بعد ان قاد اشبيلية الاسباني الى ثلاثة القاب متتالية في بطولة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، وذلك بهدف نقل خبرته الاوروبية الى الفريق لتحقيق نتائج افضل في دوري الابطال.
 
واوضح ايمري "بالطبع اضفنا الى الفريق، ولكن الامر يتعلق اكثر بأشخاص يعملون معا"، مؤكدا "انه مزيج من السعادة والهدوء. نحن واثقون فعلا باننا قادرون على الاستمرار في الرحلة التي بدأناها".
 
واشار الى البداية القوية "جيدة من اجل الثقة، لانه كما تعلمون ستكون هناك اوقاتا اكثر صعوبة، ولذلك انها خطوة جيدة للامام في التحضير لها".
 
وحذر ايمري منافسيه الاخرين من ان فريقه سيكون افضل ايضا في المستقبل.
 
وتحدث المدرب الاسباني عن مبابي الذي سجل هدفين في مباراتين خاضهما مع الفريق حتى الان "كيليان مبابي لاعب شاب، ومباريات كهذه تمنحه الخبرة اكثر واكثر، وهذا ما يحتاج اليه حاليا. انه يريد ان يصبح لاعبا كبيرا وسيصبح كذلك".
 
وتابع "اعتقد بأنه اظهر الكثير من الثقة وايضا الكثير من الحركة مع اللاعبين الاخرين في المقدمة. لقد لعبوا مباريات قليلة فقط معا، ولكن الامر الرئيسي ان الفريق سيتحسن اكثر واكثر".
 
وكانت المرة الاولى التي يتلقى سلتيك خمسة اهداف ارضه منذ ان خسر امام غريمه رينجرز 1-5 عام 1960.
 
الايرلندي الشمالي برندن رودجرز مدرب سلتيك اشاد بنجوم سان جرمان، مؤكدا انه "فريق مميز فعلا وسيكون قريبا من الفوز بالبطولة بكل تأكيد".
 
وتضم المجموعة الثانية ايضا بايرن ميونيخ بطل المانيا في المواسم الخمسة الماضية الذي تغلب في مباراته الاولى الثلاثاء على اندرلخت البلجيكي 3-صفر.