&يفتتح اتلتيكو مدريد العريق مشاركاته على ملعبه الجديد "واندا متروبوليتانو" السبت ضد ملقة في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي تشهد رحلة صعبة لريال مدريد حامل اللقب ومحاولة برشلونة للابتعاد في الصدارة.

بعد خمسين سنة أمضاها في ملعبه الرمز "فيسنتي كالديرون"، على ضفاف نهر مانتساناريس، انتقل فريق الاحياء الجنوبية الى مستطيل جديد يبعد نحو 8 كيلومترات عن مركز فالديبيباس التابع لغريمه ريال مدريد على مقربة من مطار باراخاس الدولي.
&
وبني الملعب الجديد الذي يتسع لـ68 ألف متفرج بدءا من اساس ملعب "لا بينيتا" الذي كان سيصبح الملعب الاولمبي لو حصلت مدريد على شرف استضافة اولمبياد 2020. واستثمر اتلتيكو 300 مليون يورو في هذا المشروع الضخم الذي سيبصر النور الخميس.
&
لكن يبقى السؤال عما اذا كان هذا الملعب سيوفر الاجواء الصاخبة والحماسية المتواجدة سابقا في "فيسنتي كالديرون"، في حين ان الوصول الى الملعب قد يعقد حياة الجماهير لان الطرق المعدة غير كافية.
&
ووعد مدرب اتلتيكو الارجنتيني دييغو سيميوني "سيعشقون هذا الملعب. هو جميل ولديه شعور بالقوة. وعندما نعرف جماهير اتلتيكو مدريد، ندرك انها ستكون طنجرة ضغط".
&
ويستعيد "ال تشولو" مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان بعد انتهاء عقوبة ايقافه لمباراتين. ولم يهز الفرنسي الشباك الثلاثاء ضد روما الايطالي في دوري ابطال اوروبا (0-0)، وهو ينوي ان يكتب اسمه كاول مسجل في تاريخ الملعب الجديد.
&
- برشلونة وبداية نارية -
&
وسيكون برشلونة المتصدر قادرا ان يبتعد موقتا في الصدارة عندما يحل السبت على خيتافي العاشر.
&
وبعد فترة انتقالات مخيبة، خصوصا برحيل مهاجمه البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو (رقم قياسي عالمي)، فشل التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي كوتينيو من ليفربول الانكليزي وحملة الانتقادات التي طالت ادارته، عرف الفريق الكاتالوني بداية موسم رائعة.
&
صحيح ان انتصاراته الثلاثة على ريال بيتيس والافيس واسبانيول قد تكون متوقعة في الدوري، الا ان عرضه الرائع ضد يوفنتوس الايطالي (3-صفر) في دوري الابطال الثلاثاء، سرق الانظار خصوصا في ظل تألق اسطورته الارجنتينية ليونيل ميسي.
&
وسجل لاعبو المدرب ارنستو فالفيردي 12 هدفا من دون ان تهتز شباكهم في اربع مباريات.
&
وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة في خلق فارق كبير في الصدارة، خصوصا مع غريمه ريال، اذ يخوض مباريات سهلة مع خيتافي، جيرونا، ايبار ولاس بالماس.
&
وقال فالفيردي "يجب ان نبقى متفائلين، من الأفضل الاعتقاد بأن الأمور ستجري بشكل جيد. لكن داخل الفريق، يجب ان نبقى هادئين لأننا ندرك بأن الأمور صعبة".
&
وقد يريح فالفيردي بعض لاعبيه، وربما يشرك مجددا في التشكيلة الاساسية جناحه الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي المنتقل بصفقة قياسية من بوروسيا دورتموند.
&
- ريال مدريد لوقف النزيف -
&
ويحل ريال مدريد على ريال سوسييداد في رحلة صعبة الى اقليم الباسك بعد تعادلين امام فالنسيا وليفانتي وضعاه على بعد 4 نقاط من برشلونة وسوسييداد المتصدرين.
&
وسيكون ريال محروما من مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة المصاب، ظهيره البرازيلي مارسيلو الموقوف، وخصوصا هدافه ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تنتهي عقوبة ايقافه لخمس مباريات بعد مواجهة سوسييداد وذلك لدفعه الحكم خلال ذهاب الكاس السوبر ضد برشلونة.
&
وقاد رونالدو، أفضل لاعب في العالم اربع مرات، فريقه الاربعاء الى فوز سهل على ضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي (3-صفر) في دوري ابطال اوروبا حيث يدافع عن لقبيه الاخيرين، عندما سجل هدفين رفعا رصيده الى 107 أهداف في المسابقة القارية الاولى (رقم قياسي).
&
وفي ظل غيابات الفريق الابيض، يعول مدربه الفرنسي زين الدين زيدان على الجناح الويلزي غاريث بايل المتألق عادة في ملعب "انويتا" (5 أهداف منذ 2014) "بالتأكيد سيكون هاما هذا الموسم".
&
ونجح ريال بالتسجيل في آخر 72 مباراة في جميع المسابقات، واقترب من رقم نادي سانتوس البرازيلي في ايام اسطورته بيليه الذي سجل في 73 مباراة (74 بحسب بعض المراجع) متتالية بين 1961 و1963.
&
ويحل اشبيلية الثالث (7 نقاط) على جيرونا بعد عودته بنقطة التعادل من ارض ليفربول الانكليزي (2-2) الاربعاء في دوري الابطال.
&
ويلعب الجمعة ايبار مع ليغانيس، السبت ليفانتي مع فالنسيا، ريال بيتيس مع ديبورتيفو لاكورونيا، الأحد الافيس مع فياريال، لاس بالماس مع اتلتيك بلباو، والاثنين اسبانيول مع سلتا فيغو.