أفاد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أن الجهاز الفني بقيادة الإسباني لوكاس الكاراز، سيوجه الدعوة للاعبين جدد تحسبا للمواجهة المقبلة أمام منتخب الكاميرون، مؤكدا أن اللاعبين الذين سيغيبون عن هذه المباراة لا يعني أنهم استبعدوا بصفة نهائية من المنتخب الذي يبقى بابه مفتوحا أمام كل من يثبت قدراته.

ويأتي هذا التوضيح من الهيئة الفيدرالية الكروية الجزائرية وسط تداول العديد من التقارير، الثلاثاء عن وجود حالة من الغليان في المنتخب الجزائري، قد تتطور إلى حالة من التمرد، على خلفية قرار اتحاد الكرة بقيادة الرئيس خير الدين زطشي باستبعاد بعض نجوم فريق "الخضر"، بعد الخروج من سباق التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وذكرت صحيفة "الخبر" أنّ عددا كبيرا من لاعبي المنتخب الوطني يعتزمون مقاطعة المباراة التي يحل فيها منتخب ضيوفا على الكاميرون، في السابع من أكتوبر المقبل، ضمن الجولة الخامسة التصفيات الإفريقية لمونديال روسيا، احتجاجا على موقف رئيس الاتحاد الجزائري، خير الدين زطشي، الذي يحرص على تحميلهم مسؤولية تضييع فرصة بلوغ نهائيات كأس العالم 2018.

وأوضحت ذات الصحيفة الجزائرية، أن قرار زطشي، القاضي باستبعاد رياض محرز نجم، نادي ليستر سيتي الإنكليزي، وزميله في الفريق إسلام سليماني، ونبيل بن طالب، متوسط ميدان فريق شالكه الألماني، من مواجهة الكاميرون المقبلة، أحدث ضجة كبيرة وسط بقية زملائهم الذين اقتنعوا بأن هذه الخطوة بمثابة رسالة مشفرة على أنهم غير مرغوب فيهم، وبأن رئيس الاتحاد يسير نحو الاستغناء عنهم تدريجيا.

وكشفت "الخبر" عن ملاسنة كلامية حادة وقعت أمس الاثنين، بين زطشي ومحرز عبر الهاتف، عندما حاول الأول أن يبرر للثاني قرار استبعاده عن مباراة الكاميرون.

وأوضحت أن محرز طلب من زطشي، بنبرة حادة عدم توجيه الدعوة له مستقبلا، ليرد عليه رئيس الاتحاد بلهجة أشد "سنصنع 100 محرز و100 براهيمي.. من تظن نفسك؟".

ولفت نفس المصدر أن فوزي غولام، الظهير الأيسر لنادي نابولي الإيطالي، قد تواصل مع عدد من اللاعبين، على غرار ياسين براهيمي، نجم بورتو البرتغالي، من أجل الاتفاق على موقف واحد، مشيرة إلى أن براهيمي وسفير تايدر لاعب بولونيا الإيطالي يفكران في مقاطعة المباراة أمام الكاميرون.

ويترقب المتتبعون إعلان الإتحاد الجزائري لكرة القدم عن القائمة الرسمية للاعبين المدعوين للمعسكر التحضيري المبرمج بداية من يوم 2 أكتوبر القادم تحسبا لمباراة الكاميرون، المقررة يوم 7 أكتوبر القادم بياوندي.