&نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً استعرضت من خلاله التشكيلة المثالية اللاعبين الذين تنقضي عقودهم في الثلاثين من شهر يونيو من عام 2018 أي بعد 100 يوم من الآن ، سيكونون أحراراً مما يعطيهم و لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا –تمنحهم الحق في مباشرة مفاوضات رحيلهم إلى أندية أخرى دون الرجوع لأنديتهم الحالية في حال لم تقم الأخيرة بفتح مفاوضات معهم خلال ال100 يوم.

و من ابرز الأسماء التي ضمتها التشكيلة المثالية نجد اسم المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة و اسبانيا و العالم حيث تصر الصحيفة المدريدية على انه لم يمدد عقده بعد مع برشلونة في وقت أن الإدارة الكتالونية قالت مرارا و تكرارا أن ميسي مدد عقد إقامته في النيوكامب لغاية العام 2022 و تحاول الصحيفة المدريدية ضرب استقرار البارسا من خلال الترويج لهذه القضية للتأثير على العلاقة بين ميسي و فعاليات ناديه .
&
و حتى و إن لم يوقع ميسي بعد على عقد التمديد فانه منح موافقته النهائية في يونيو المنصرم للبقاء مع الفريق لغاية العام 2022 خاصة بعد النتائج الجيدة التي حققها الفريق في بداية الموسم و بصمه هو شخصيا على أفضل العروض الفنية و التهديفية لتبقى مسالة التوقيع ثانوية و ربما يريده ميسي و ناديه أن تكون حدثا كبيرا لدى الجماهير و وسائل الإعلام و اختير له توقيتا مناسبا.
&
و فضلا عن ميسي ضمت التشكيلة ثنائي الارسنال الألماني مسعود اوزيل و الشيلي الكيسي سانشيز الذين يتجهان إلى ترك الغينرز بنهاية الموسم الجاري بعد فشل كافة المفاوضات التي جرت معهما للتمديد بسبب رفضهما التنازل عن مطالبهما المالية.
&
و ضمت أيضا اسم المايسترو اندريس انييستا نجم و قائد برشلونة الذي تحوم حوله شكوك إذ لا يستبعد أن يرحل عن النادي مثلما كان الحال مع تشافي هرنانديز خاصة في حال نجح البارسا في التعاقد مع متوسط ميدان من الطراز الرفيع سواء فيليب كوتينيو من ليفربول أو الايفواري سيري من نيس الفرنسي.
&
و ضمت كذلك كل من خوان ماتا و اندير هيريرا لاعبي وسط مانشستر يونايتد و التمديد لهما يبدو مستبعدا خاصة في ظل تواجد البرتغالي خوسي مورينهو الذي يبحث عن استمرار ثورة الإحلال باستبعاد كافة اللاعبين الذين وجدهم في الفريق عند قدومه صيف العام 2016. و لا يستبعد أن يرفض التمديد أيضا للمدافع الهولندي دالاي بليند.
&
و ضمت التشكيلة أسماء مدافعين تقدمت بهم الأعمار مما يجعل التمديد لهم و لو لموسم إضافي أمرا مستبعدا و يتعلق الامر بكل من جواو ميراندا لاعب نادي انتير ميلانو و الايطالي جيورجي كيليني لاعب يوفنتوس و الاسباني خوان فران لاعب اتلتيكو مدريد.
&
أما حارس مرمى هذه التشكيلة فهو المخضرم الاسباني ايكر كاسياس الذي ينقضي عقده مع بورتو بنهاية الموسم حيث يلعب له منذ يوليو العام 2015 عقب تركه لريال مدريد و قد يتوصل إلى اتفاق للبقاء مع الفريق موسما آخرا خاصة أن القديس لا يزال يحتفظ بمستواه و لو ان خيار الرحيل يبقى واردا ان حصل على عرض جيد من خارج أوروبا خاصة من الدوري الأمريكي رغم صعوبة ذلك بالنسبة للحراس.
&