يتطلع الهلال حامل اللقب إلى استعادة سكة الانتصارات محليا عندما يستقبل القادسية السبت المقبل في ختام مباريات المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وكان الهلال سقط في فخ التعادل امام الاتحاد في المرحلة الماضية بعدما استهل الموسم بثلاثة انتصارات متتالية، وهو يمني النفس بكسب النقاط الثلاث للبقاء في الصدارة في ظل المنافسة التي يواجهها من مطارده المباشر الباطن الذي يفتتح المرحلة غدا الخميس بملاقاة الفتح الثامن.
 
ويدخل الهلال المباراة في أفضل حالاته الفنية والمعنوية بعدما وضع قدما في نهائي مسابقة دوري ابطال آسيا عقب فوزه الكبير على ضيفه بيرسيبوليس الايراني 4-صفر الثلاثاء على استاد محمد بن زايد في ابوظبي في ذهاب نصف النهائي.
 
ويعول مدرب الهلال، الارجنتيني رامون دياز على المهاجم السوري عمر خريبين الذي احرز ثلاثة أهداف في مرمى بيرسيبوليس، لكن القادسية الذي يتقاسم المركز الثالث مع الاهلي والفيصلي، لن يكون خصما سهلا، فهو يتطلع بدوره إلى استعادة توازنه بعد تعادله مع الفيصلي 1-1 في المرحلة الماضية.
 
ويملك الباطن فرصة انتزاع الصدارة ولو مؤقتا عندما يستضيف الفتح الثامن.
 
ويتخلف الباطن بفارق نقطة واحدة عن الهلال، وهو بدوره استهل الموسم بثلاثة انتصارات متتالية قبل ان يسقط امام الاهلي في المرحلة الماضية، فيما يأمل الفتح في مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد خسارتين متتاليتين.
 
ويخوض الاهلي اختبارا سهلا امام ضيفه الرائد الاخير، والامر ذاته بالنسبة الى الفيصلي عندما يستقبل الاتفاق الحادي عشر، بينما يصطدم الاتحاد العاشر بالتعاون التاسع.
 
ويلتقي الشباب مع النصر في ظروف متشابهة إلى حد كبير فالأول أقال مدربه الوطني سامي الجابر واسند المهمة لمساعده الانكليزي مايك نويل لحين التعاقد مع مدرب جديد، وأقال الثاني مدربه البرازيلي ريكاردو غوميز وكلف مساعده مواطنه روجيرو موريس بالمهمة مؤقتا.
 
ويحتل النصر المركز السابع برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف الشباب السادس.