أعلن نادي برشلونة الإسباني أن المهلة المحددة لتسليم رجل الأعمال والمرشح السابق لرئاسة النادي، أغوستي بينيديتو، التوقيعات اللازمة للدفع بعملية سحب الثقة من إدارة الرئيس الحالي للنادي الكاتالوني، جوسيب ماريا بارتوميو، قد انتهت مساء الثلاثاء في تمام الساعة 23:30 بالتوقيت المحلي.

وطالب جوردي كاردونير، نائب رئيس نادي برشلونة، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، بينيديتو بتسليم التوقيعات التي جمعها حتى الآن، من أجل حصرها، وذلك حتى وإن كانت لم تصل للعدد المطلوب ، والمحدد بـ 16 ألفا و500 توقيع.
 
وكانت عملية سحب الثقة من الرئيس الحالي لنادي برشلونة، جوزيب بارتوميو، قد باشرها أغوستي بينيديتو في أوائل شهر سبتمبر الجاري.
 
وبحسب لوائح النادي الكاتالوني، يحق لصاحب مبادرة سحب الثقة جمع التوقيعات اللازمة (16 ألف و500) خلال مهلة 14 يوم عمل، تبدأ عقب تلقي الأوراق المخصصة لجمع توقيعات الأعضاء.
 
وتكمن المعضلة والخلاف في أن الإدارة الحالية لنادي برشلونة ترى أنه ينبغي احتساب أيام السبت، بينما يؤكد بينيديتو أنه لا يمكن احتسابها.
 
وعلى هذا الأساس، تعتبر إدارة بارتوميو أن المهلة انتهت يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر بينما يرى أغوستو بينيديتو أنها تنقضي بنهاية الثاني من أكتوبر المقبل.
 
و كان بينيديتو قد أعلن، قبل أسبوعين، أنه جمع 7 آلاف و278 توقيعا، ما يمثل 40% من إجمالي العدد اللازم لنجاح العملية، مؤكدا أنه يتوقع الحصول على عدد توقيعات يتراوح بين 18 و20 ألفا قبل انتهاء المهلة المحددة ،من وجهة نظره، في الثاني من شهر أكتوبر القادم.