حقق المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو إنجازاً فردياً دخل به تاريخ نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في أول موسم له مع الفريق ، بعدما اصبح أول لاعب ينجح في تسجيل 10 اهداف في 9 مباريات رسمية في شتى الاستحقاقات المحلية و القارية.

وكان لوكاكو قد سجل 10 أهداف في 9 مباريات منذ انضمامه إلى "اليونايتد" قادماً من نادي إيفرتون، حيث سجل 6 اهداف في 6 مباريات من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز ليتصدر ترتيب الهدافين في وقت يتصدر فريقه الترتيب العام للمسابقة ، كما سجل ثلاثة اهداف في الجولتين الأوليين من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا ، إضافة إلى إحرازه هدفاً في مرمى ريال مدريد خلال مباراة كأس السوبر الأوروبي التي انتهت بخسارة فريقه بهدفين لهدف.
 
وحسب صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية فانه لم يسبق لأي لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد ان دشن موسمه الأول بانطلاقة قوية مثل التي بدأ بها البلجيكي لوكاكو.
 
وتعتبر افضل انطلاقة في الموسم مسجلة باسم الأسطورة الإنكليزية بوبي شارلتون الذي سجل 9 اهداف في 9 مباريات خلال عام 1956 ، يليه الهولندي روبن فان بيرسي الذي احرز 7 اهداف في عام 2012 خلال موسمه الأول عقب انتقاله من نادي أرسنال الى مانشستر يونايتد .
 
وبفضل هذه العروض الفنية والتهديفية القوية التي قدمها لوكاكو تكون الصفقة التي رسمها البرتغالي جوزيه مورينيو ناجحة بكل المقاييس ، و تؤكد ان اللاعب بلغ مرحلة النضج الفني بعد اربعة اعوام من حادثة السوبر الأوروبي في عام 2013 ، و التي بسببها قرر "السبيشل وان" اعارته من نادي تشيلسي إلى نادي ايفرتون بعدما اهدر ركلة ترجيحية سمحت لنادي بايرن ميونيخ الألماني بإحراز السوبر القاري على حساب "البلوز" بنتيجة 4 - 3 بعد التعادل في الشوطين الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما.