واصل اشبيلية نجاحاته بفوزه على ضيفه ملقه 2-صفر، وحقق ديبورتيفو لاكورونيا فوزا مهما ومتأخرا على ضيفه خيتافي 2-1 السبت في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، يدين الفريق الاندلسي بالفوز الخامس الى الارجنتينيين خواكين كوريا الذي حصل ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل روبرتو روزاليس، وايفر بانيغا الذي نفذها بنجاح (68)، وكذلك الى الكولومبي لويس مورييل الذي قام بجهد فردي واضح بعد دقيقتين وسجل الهدف الثاني (70).

&حقق اشبيلية فوزه الخامس (مقابل تعادل وخسارة) ورفع رصيده الى 16 نقطة وضعته على بعد نقطتين من برشلونة المتصدر الذي حقق ستة انتصارات متتالية ويستضيف الاحد لاس بالماس.

وانتقل اشبيلية الى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة امام اتلتيكو مدريد الذي اكتفى بنقطة واحدة من تعادله سلبا مع مضيفه ليغانيس.

بدوره، رفع ليغانيس الذي كان على وشك العودة الى الدرجة الثانتية باحتلاله المركز السابع عشر في نهاية الموسم الماضي، رصيده الى 11 نقطة وبات بتخلف بفارق الاهداف عغن ريال مدريد حامل اللقب الذي يختتم المرحلة غدا مع ضيفه اسبانيوال.

وعلى ملعب ريازور، حقق ديبورتيفو لاكورونيا فوزه الثاني له مقابل تعادل واربع هزائم رفع به رصيده الى سبع نقاط وبات على بعد نقطة واحدة من الخاسر.&

وافتتح السنغالي اماث ندياي ديوديو التسجيل لخيتافي (54) قبل ان يسجل لوكاس بيريز (66) وفلورين اندوني (87) هدفي ديبيورتيفو.

وبعد بداية شبه مثالية تمثلت بفوزين وثلاثة تعادلات منها مع فرق قوية مثل ريال مدريد وفالنسيا، مني ليفانتي بهزيمته الثانية على التوالي على يد ضيفه ديبورتيفو الافيس بهدفين نظيفين لمنير الحدادي (33) والفارو ميدران (81).

ووقف رصيد ليفانتي عند تسع نقاط في المركز التاسع، في حين حقق الافيس فوزه الاول ووضع اول ثلاث نقاط في رصيده.

وافتتحت المرحلة الجمعة بتعادل سلتا فيغو مع جيرونا 3-3، وتختتم الاحد فيلعب ايضا ريال سوسييداد مع ريال بيتيس، وفالنسيا مع اتلتيك بلباو، وفياريال مع ايبار، وريال مدريد حامل اللقب مع اسبانيول.

أهداف مباراة&اشبيلية وملقة:&

أهداف مباراة&ديبورتيفو لاكورونيا وخيتافي:&

ملخص مباراة&اتلتيكو مدريد وليغانيس:

أهداف مباراة ليفانتي وديبورتيفو الافيس: