أعلن فيكتور موزيس لاعب تشلسي الإنكليزي، الأربعاء اعتزاله اللعب مع المنتخب النيجيري لكرة القدم عن عمر 27 عاما، رغبة منه في التركيز على تطوير مسيرته مع النادي.

وخاض اللاعب 37 مباراة دولية مع المنتخب سجل خلالها 12 هدفا. وكانت آخر مشاركاته بالقميص الأخضر في 26 حزيران/يونيو، وذلك في المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام الأرجنتين (1-2)، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.&

وسجل موزيس الهدف النيجيري من ركلة جزاء.

وقال اللاعب عبر حسابه على موقع "تويتر"، "أود أن أعلن أنه بعد تفكير عميق اتخذت قرار اعتزال كرة القدم دوليا (...) لقد اختبرت بعضا من أفضل لحظات حياتي بارتداء قميص +سوبر إيغلز+ (لقب المنتخب) ولدي ذكريات ستبقى لمدى الحياة".

أضاف "لكنني أشعر أنه الوقت المناسب للتنحي جانبا من أجل التركيز بشكل كامل على مسرتي مع النادي وعائلتي الصغيرة، إضافة الى إتاحة الفرصة لنجوم الجيل الشاب (...) لأخذ مكانهم والازدهار".

وأشار اللاعب الى أنه تحدث مع مدرب المنتخب الفرنسي-الألماني غرنوت روهر، شاكرا إياه والجهاز الفني والاتحاد النيجيري واللاعبين "على دعمهم لي على مدى الأعوام".

وانضم موزيس الى تشلسي في صيف 2012 قادما من نادي ويغان أثلتيك الانكليزي. وأعاره النادي اللندني الى أندية ليفربول وستوك سيتي ووست هام، قبل أن يعود الى صفوفه بشكل مستمر منذ صيف 2016.