خاض الحارس الإيطالي الشاب جيانلويجي دوناروما مباراته رقم 100 بقميص نادي ميلان في المواجهة التي جمعت فريقه بمضيفه فيورونتينا في الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الإيطالي يوم السبت المنصرم .

وبلغ دوناروما مباراته المئوية في كافة المسابقات الرسمية المحلية والقارية ، وهو لا يزال في سن التاسعة عشرة من عمره ، مما يجعله مرشحاً بقوة ليكون اللاعب الأكثر حضوراً في تاريخ النادي اللومباردي في مسابقة الدوري الإيطالي على حساب الأسطورة ومدافع الفريق السابق باولو مالديني الذي دافع عن ألوان "الروسونيري" خلال 902 مباراة رسمية.
 
وبحسب ما كشفه النادي اللومباردي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فان دوناروما أصبح اصغر لاعب في تاريخ ميلان يخوض المباراة رقم 100 ، مزيحا بذلك أسم مالديني من أرشيف النادي بعدما سبقه لتحقيق هذا الإنجاز في نهاية الثمانينات.
 
وتعتبر المواجهة ضد فيورنتينا هي المباراة رقم 87 لدوناروما في بطولة الدوري الإيطالي ومعها 8 مباريات في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروبا ليغ" ، و 4 مباريات في كأس إيطاليا ، ومباراة في مسابقة السوبر الإيطالي عام 2016.
 
ويعتبر الهدف الذي تلقاه الحارس الشاب من رأس الأرجنتيني جيوفاني سيميوني مهاجم فيورنتينا ، هو الهدف رقم 110 الذي يدخل مرماه ، حيث تعتبر مباراة "الفيولا" رقم 66 التي تهتز خلالها شباكه في وقت نجح في الحفاظ على نظافة عرينه خلال 34 مباراة.
 
و يلعب دوناروما لميلان منذ موسم (2015-2016) حيث نجح في حجز مكاناً في تشكيلة فريقه مبكراً ليصبح الحارس الأساسي للفريق بفضل مهاراته العالية ، مما جعل العروض المغرية تنهال عليه من قبل كبار الأندية الأوروبية ، حيث كان على وشك الرحيل عن الفريق غير أن الإدارة اللومباردية تمكنت من إقناعه بتمديد عقده في الصيف المنصرم تزامنا مع انتقال ملكية النادي لأثرياء من الصين .
 
ويراهن مسيرو ميلان على الحارس الشاب لإستعادة الفريق لبريقه على الصعيدين المحلي و القاري و تجاوز مرحلة الفراغ التي يعيشها منذ عام 2011 الذي شهد آخر تتويج له بلقب الدوري المحلي.
 
الجدير ذكره بان دوناروما ساهم في قيادة ميلان لبلوغ نهائي كأس ايطاليا عام 2016 الذي خسره أمام يوفنتوس قبل أن يتوج بكأس السوبر أمام ذات المنافس بفضل تألق الحارس الإيطالي الشاب.