جدد اسطورة كرة القدم المهاجم الياباني كازويوشي ميورا الذي سيحتفل بعيد ميلاده الحادي والخمسين الشهر المقبل عقده مع ناديه يوكوهاما الخميس ليعزز رقمه القياسي كاللاعب الاكبر سنا في الدوري الياباني.

وسيخوض المهاجم الملقب ب"الملك كازو" موسمه الثالث والثلاثين في مسيرته الاحترافية بعد تألقه بشكل لافت عام 2017 الذي شهد تحطيمه الرقم القياسي للعب اطول فترة ممكنة احترافيا والذي كان مسجلا باسم الانكليزي الاسطورة ستانلي ماتيوز.

كما اصبح ميورا اكبر لاعب سنا يسجل هدفا في مباراة محترفة العام الماضي ايضا وهو رقم قياسي سابق كان في حوزة ماتيوز ايضا.

وقال ميورا في بيان مقتضب اصدره ناديه يوكوهاما الذي يلعب في الدرجة الثانية في اليابان "لقد نجحت في تجديد عقدي هذا الموسم ايضا. امل دائما في التقدم من خلال مواجهة تحدي كرة القدم بكل قوتي".

وكان ميورا ظهر الى الاضواء في التسعينات وكان اشهر لاعب اسيوي في تلك الحقبة التي شهدت انطلاق الدوري الياباني المحترف عام 1993.

كان احد اوائل اللاعبين اليابانيين الذين انتقلوا لخوض تجارب في اوروبا عندما انضم الى نادي جنوى الايطالي عام 1994 علما بانه سجل 55 هدفا في 89 مباراة دولية خاضها مع منتخب اليابان.

وكان ميورا الذي يحتفل بعيد ميلاده الحادي والخمسين في 26 شباط/فبراير المقبل قال بانه يريد مواصلة اللعب حتى بلوغ الستين من عمره.