أعلن نادي باشاك شهير حامل اللقب ومتصدر ترتيب الدوري التركي لكرة القدم السبت، توصله الى اتفاق مع برشلونة الاسباني لاستعارة لاعب الوسط أردا توران.

وقال رئيس النادي غوكسيل غوموسداغ في بيان "أردا توران سيعود الى بلاده مرتديا القميص البرتقالي (لباشاك شهير). هذا ليس انتقالا لباشاك شهير بل لتركيا بأكملها".

وصعد باشاك شهير بسرعة الى الواجهة في الموسمين الاخيرين، ليواجه عمالقة اسطنبول بشيكتاش وفنربغشة وغلطة سراي.

وتوصل الناديان الى اتفاق إعارة لمدة عام ونصف عاما مع خيار تمديدها عاما اضافيا، بحسب ما ذكرت قناة "تي أر تي" وصحيفة "حرييت".

وانضم توران (30 عاما) الى برشلونة في 2015، وخاض معه 55 مباراة سجل خلالها 15 هدفا، بعد فترة ناجحة مع اتلتيكو مدريد الاسباني (2011-2015). الا ان اللاعب الذي برز في بداية مسيرته مع غلطة سراي (2005-2011) لم يجد مكانا أساسيا في تشكيلة الفريق الكاتالوني. وأحرز معه في موسمين ونصف موسم، لقب الدوري والكأس (2) والكأس السوبر الاوروبية والمحلية وكأس العالم للاندية.

وبحسب الصحافة الاسبانية، يبلغ الراتب السنوي لتوران نحو 8 ملايين يورو.

وكان توران أعلن اعتزاله اللعب دوليا في حزيران/يونيو الماضي بعدما طرده المدرب السابق فاتح تيريم من التمارين إثر مشادة مع صحافي على متن طائرة تقل المنتخب. لكنه أعلن بعد شهرين جهوزيته للعودة الى المنتخب. وعرف عن توران تعبيره الصريح عن آرائه السياسية وتأييده للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهو شارك في تجمعات لدعم "قائدي العام" بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في تموز/يوليو 2016.