أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية ان نادي برشلونة يراهن على الميركاتو الشتوي الحالي لإنعاش خزينته من عائدات بيع عدد من لاعبيه لتفادي خرق قواعد نظام اللعب المالي النظيف للإتحاد الأوروبي (يويفا)، خاصة بعد إنفاقه نحو 160 مليون يورو لإتمام صفقة التعاقد مع المايسترو البرازيلي فيليب كوتينيو من نادي ليفربول الإنكليزي و 11 مليون يورو لإبرام صفقة المدافع الكولومبي ياري مينا.

وبحسب الصحيفة، فإن برشلونة قرر بيع خمسة لاعبين ، تبلغ قيمتهم المالية الكلية نحو 66 مليون يورو. 
 
وتشمل القيمة 36 مليون يورو نظير بيع كل من المهاجم الإسباني جيرارد دولوفو و لاعب الوسط البرازيلي رافينها ،إذ ان قيمة كل منهما في سوق الانتقالات تبلغ 18 مليون يورو ، خاصة بالنسبة للأول الذي يمتلك عرضاً من نادي إنتر ميلان الإيطالي .
 
كما تشمل 30 مليون يورو اخرى للثلاثي لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو ولاعب الوسط التركي اردا توران والمدافع الإسباني اليكس فيدال ، حيث تبلغ قيمة كل منهم 10 ملايين يورو.
 
هذا وقررت إدارة برشلونة بيع الخماسي في إطار استراتيجية النادي للقيام بإحلال في عناصره الفنية لإفساح المجال أمام استقطاب عدد من الأسماء اللامعة ، بداية بالفرنسي ديمبيلي ثم البرازيلي كوتينيو والكولومبي مينا ، فيما ستشمل قائمة الانتقال أسماء اخرى سواء خلال الانتقالات الشتوية الحالية أو في الانتقالات الصيفية المقبلة .
 
ودشن النادي الكتالوني مخططه بانتقال اردا توران الذي عاد إلى الدوري التركي من بوابة نادي باشاك شهير بنظام الإعارة، ورغم ان الإعارة كانت مجانية، إلا انها تعفي إدارة برشلونة من راتبه السنوي المقدر بـ 8 ملايين يورو .
 
يذكر ان خزينة النادي الكتالوني لا تعاني عجزاً مالياً ، مما يمكنها من إتمام كافة الصفقات المرسومة، إلا ان نظام اللعب المالي النظيف يحتم على إدارة برشلونة بيع عدد من لاعبي الفريق قبل انقضاء عقودهم لتفادي انتقالهم في صفقة انتقال حر (مجاناً) من اجل الحفاظ على التوازن المالي.