فرض نادي باريس سان جيرمان الفرنسي نفسه كقوة هجومية كاسحة في الملاعب المحلية والقارية بفضل الثلاثي الهجومي الأغلى والأقوى الذي يضمه في صفوفه ، والشهير إعلامياً باسم "الام ان سي"، والذي يتشكل من البرازيلي نيما دا سيلفا والأورغوياني إدينسون كافاني والفرنسي كيليان مبابي.

وبحسب ما أوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن "العملاق الباريسي" يعتبر الفريق الوحيد الذي نجح في بلوغ وتجاوز سقف المائة هدف في كافة البطولات الرسمية المحلية والخارجية التي شارك فيها خلال منافسات الموسم الجاري (2017-2018) ، مما جعله يتصدر ترتيب الأندية الأوروبية الأكثر تهديفاً، ويتفوق على أقوى الأندية في "القارة العجوز" ، خاصة نادي ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا والعالم في العام الماضي ، والذي سيلاقيه في موقعة قوية الشهر القادم في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
هذا وسجل "الباريسيون" 106 أهداف منها 67 هدفاً في مسابقة الدوري الفرنسي، و25 هدفاً في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا ، و 6 أهداف في مسابقة كأس فرنسا ، ومثلها في كأس الرابطة، وهدفان في السوبر الفرنسي.
 
وسجل باريس سان جيرمان أهدافه الـ 106 ، بفضل 14 لاعباً ، منهم 10 لاعبين سجل كل منهم ثلاثة أهداف على الأقل ، حيث بلغ رصيد الثلاثي الهجومي الأغلى 55 هدفاً ، بعدما وقع كافاني على 26 هدفاً ، يليه نيمار بـ 24 هدفاً ، ثم مبامي بـ 15 هدفاً.
 
واظهر الفريق الفرنسي تفوقا تهديفياً كبيراً على منافسه الأوروبي المقبل ريال مدريد ، بعدما بلغ الفارق بينهما 38 هدفاً ، حيث اكتفى الإسبان وأصحاب القوة الهجومية الخارقة بالتوقيع على 68 هدفاً فقط ، حيث سيعزز هذا الفارق من فرص الباريسيين في تجاوز عقبة المدريديين في الثمن النهائي الأوروبي ، خاصة أن الباريسي يستغل جيداً معقله بـ "حديقة الأمراء" لاكتساح منافسيه مثلما حدث مع برشلونة في العام المنصرم عندما فاز عليه برباعية نظيفة .
 
كما تفوق سان جرمان أيضًا على مانشستر سيتي الإنكليزي صاحب القوة الهجومية ، الذي اكتفى بتسجيل 90 هدفاً ، يأتي بعدهما ليفربول الإنكليزي بقيادة المهاجم المصري محمد صلاح برصيد 85 هدفاً .
 
 
شاهد الإحصائيات: