أعلن ناديا مانشستر يونايتد وارسنال الإنكليزيان عن توصلهما لاتفاق بشأن حصول الأول على خدمات المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز، مقابل التخلي لغريمه اللندني عن لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان.

وكتب ارسنال في موقعه الرسمي "هنريك مخيتاريان وقع معنا عقدا طويل الأمد في صفقة أدت الى انتقال اليكسيس سانشيز الى مانشستر يونايتد".

من جانبه، قال يونايتد في موقعه "يسعد مانشستر يونايتد الاعلان عن توقيعه مع اليكسيس سانشيز من أرسنال في صفقة أدت الى ذهاب لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان في الاتجاه المعاكس".

وعمل الفريقان طيلة الأسبوع الماضي من أجل التوصل الى اتفاق بشأن هذه الصفقة، وذكرت التقارير أن اللاعبين خضعا الأحد للفحص الطبي الروتيني، على أن تكتمل الصفقتان رسميا الاثنين لان اللاعبين سانشيز ومخيتاريان من خارج الاتحاد الاوروبي ويجب ان تتم المصادقة على تصريحي العمل من قبل فريقيهما الجديدين.

وكان مدربا ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر، ومانستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو اعلنا انهما يتوقعان ان يتم الاتفاق بين الغريمين التقليديين.

وقال فينغر ان سانشيز كان غائبا عن صفوف ارسنال في مباراته امام كريستال بالاس السبت لانه قريب من الانضمام الى مانشستر يونايتد، فيما قال مورينيو بعد الفوز على بيرنلي: "أتوقع انضمامه قريبا أو عدم انضمامه"، مضيفا: "اعتقد انه قريب جدا، قريب جدا، قريب جدا اذا لم يحدث شيء ما".

وتابع "أنا إيجابي، وأنا أعلم أن المسؤولين يفعلون كل ما في وسعهم - ملاك النادي أعطوا الضوء الأخضر، السيد (نائب الرئيس التنفيذي) وودوارد يعمل بجاد ... والجميع يعطون كل ما في وسعهم، وأعتقد أنهم سينجحون".

وفي حديث نقله موقع يونايتد الأحد، قال سانشيز الذي دافع عن الوان ارسنال منذ 2014 بعد انتقال اليه من برشلونة الإسباني، "أن سعيد للغاية بانضمامي لأكبر ناد في العالم. أمضيت وقتا رائعا خلال ثلاثة أعوام ونصف مع ارسنال، وأحمل معي ذكريات ايجابية جدا من هذا النادي الرائع وجماهيره".

أما مورينيو فقال عن التشيلي البالغ 29 عاما "اليكسيس هو أحد أفضل المهاجمين في العالم وسيكمل مجموعتنا الرائعة من المهاجمين الشبان. سيجلب معه طموحه، اندفاعه وشخصيته، وهي الصفات التي تجعل (من المرء) لاعبا في مانشستر يونايتد. لاعب يجعل الفريق أقوى والجمهور فخورا بالبعد والمكانة اللذين يتمتع بهما ناديهم".

ومن المتوقع أن يصبح سانشيز اللاعب الأعلى راتبا في الدوري الممتاز، إذ تحدثت وسائل الاعلام البريطانية عن أن راتبه الأسبوعي سيكون 500 الف جنيه استرليني (695 الف دولار، 567 الف يورو) قبل اقتطاع الضرائب.

وفي المقلب الآخر، تحدث فينغر عن مخيتاريان الذي أصبح مهمشا تحت اشراف مورينيو بعدما عجز عن تقديم المستوى الذي كان عليه مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني، قائلا "هنريك لاعبا متكاملا جدا. يخلق الفرص، يدافع جيدا... بإمكاني القول أنه لاعب يتمتع بكل الصفات".

وبدوره، أعرب اللاعب الأرميني، البالغ 29 عاما والذي انتقل الى يونايتد عام 2016 مقابل 30 مليون جنيه استرليني، عن سعادته بالانضمام الى ارسنال، مضيفا "إنه حلم يتحول الى حقيقة لأني لطالما حلمت باللعب مع ارسنال. وبما أني أصبحت هنا الآن، فسأقدم كل ما لدي لهذا الفريق من أجل صناعة التاريخ".