الرباط: تأهل المنتخبان النيجيري والليبي، عن المجموعة الثالثة من دور المجموعات، إلى دور ربع نهائي الدورة الخامسة لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، التي يحتضنها المغرب إلى غاية الرابع من فبراير المقبل، وذلك عقب فوز الأول على منتخب غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف لهدف ، على أرضية ملعب أدرار بأغادير، وتحقيق الثاني فوزاً مثيراً، على أرضية ملعب طنجة، بهدف دون رد.

وفيما انتظر المنتخب الليبي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف قاتل، حقق به الفوز والتأهل، عبر لاعبه المعتصم أبوشناف؛ فقد كان منتخب غينيا الاستوائية سباقاً للتسجيل في الدقيقة 40، عبر لاعبه سيكوندينو نسي إياما، قبل أن يعادل المنتخب النيجيري النتيجة في الدقيقة 58 عبر لاعبه أنتوني أوكبوتو، ويعود ليتقدم في النتيجة، في الدقيقة 69، عبر لاعبه أوجو إكوندايو سولومون، قبل أن يعمق لاعبه رابيو علي الفارق بتسجيل هدف ثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 83.

وبإجراء الجولة الثالثة، ينهي المنتخب النيجيري مسار دور المجموعات في الصدارة بسبع نقاط، متبوعا، في المركز الثاني، بالمنتخب الليبي بست نقاط، ثم الرواندي ثالثا بأربع نقاط، فيما تذيلت غينيا الاستوائية الترتيب بصفر نقطة.

ويواجه المنتخب النيجيري، في دور ربع النهائي، ثاني المجموعة الرابعة، فيما يواجه المنتخب الليبي، لحساب نفس الدور، متصدر المجموعة الرابعة.

وتلعب المنتخبات الـ16 المشاركة في بطولة أفريقيا للمحليين بالمغرب، في أربع مجموعات، على ملاعب أربع مدن مغربية؛ حيث تضم المجموعة الأولى، التي يحتضن مبارياتها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، منتخبات المغرب وموريتانيا والسودان وغينيا؛ والمجموعة الثانية، التي يحتضن مبارياتها ملعب مراكش الكبير، منتخبات كوت ديفوار وناميبيا وأوغندا وزامبيا، والمجموعة الثالثة، التي يحتضن مبارياتها ملعب طنجة الكبير منتخبات ليبيا وغينيا الاستوائية ورواندا ونيجيريا؛ فيما تتواجه في المجموعة الرابعة والأخيرة، التي يحتضن مبارياتها ملعب أدرار بأغادير، منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو والكونغو والكاميرون.

وتختتم البطولة على أرضية ملعب محمد الخامس، بالدار البيضاء، بإجراء مباراة النهاية، في الرابع من فبراير المقبل، فيما تلعب مباراة المركزين الثالث والرابع، على أرضية ملعب مراكش الكبير، في الثالث من نفس الشهر.

ملخص مباراة نيجيريا وغينيا الاستوائية: 

ملخص مباراة ليبيا ورواندا: