تتجه الأنظار الأربعاء الى ملعب "ويمبلي" في لندن حيث يحل مانشستر يونايتد الثاني ضيفا على توتنهام هوتسبر الخامس، وذلك في قمة المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويدخل يونايتد الى هذا اللقاء المرتقب وهو طامح الى فك العقدة التي لازمته في الأعوام الأخيرة في معقل توتنهام حيث لم يحقق أي انتصار على ملعب الأخير في مواجهاتهما الخمس الأخيرة، وتحديدا منذ الرابع من اذار/مارس 2012 حين تغلب على منافسه اللندني 3-1.
 
لكن هذه المواجهات الخمس أقيمت على ملعب "وايت هارت لاين"، في حين أن لقاء الأربعاء سيكون على "ويمبلي" الذي أصبح الملعب الموقت لتوتنهام بانتظار انتهاء الأعمال في ملعبه الأصيل.
 
وستكون المباراة مميزة بالنسبة للتشيلي اليكسيس سانشيز الذي سيدافع عن الوان يونايتد للمرة الأولى في الدوري الممتاز، بعد أن سجل بدايته معه الجمعة في مسابقة الكأس ضد بوفيل تاون من الدرجة الثالثة، وخرج لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو منتصرين برباعية نظيفة.
 
وحقق لاعب ارسنال السابق بداية واعدة مع "الشياطين الحمر" واختير من قبل المشجعين عبر موقع تويتر أفضل لاعب في اللقاء، بعد الأداء الحماسي والخلاق الذي قدمه والدور الذي لعبه في الهدفين الأولين لفريقه الجديد.
 
وأشاد مورينيو بعد اللقاء في حديث لتلفزيون يونايتد بما قدمه التشيلي، قائلا "لم أتفاجأ... أنا أعرفه منذ أعوام طويلة والجميع على علم بقدراته وسلوكه وما بإمكانه تقديمه الى اللعبة. أنا سعيد حقا، كنا ندرك ذلك عندما سعينا لضم هذا اللاعب".
 
واستعاد يونايتد في لقاء الجمعة خدمات لاعب وسطه وقائده مايكل كاريك الغائب عن الفريق منذ ايلول/سبتمبر الماضي بسبب الإصابة، وهو سيعطي مورينيو المزيد من الخيارات في وسط الملعب، لاسيما مع قدوم سانشيز الذي تحدث عنه إبن السادسة والثلاثين، قائلا "إنه لاعب مناسب تماما ليونايتد. إنه حماسي وديناميكي".
 
وواصل "يبحث دائما عن خلق الفرص، الانطلاق نحو الهجوم، الجمهور سيستمتع بمشاهدته. نأمل بالاستمتاع خلال اللعب الى جانبه".
 
- ثلاثة اختبارات صعبة على التوالي -
 
ومن المتوقع أن يلعب سانشيز أساسيا في مباراة الأربعاء التي ستكون الأولى ضمن سلسلة من الاختبارات الصعبة جدا لتوتنهام، لأن فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي تعادل في إثنين من مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري وسيضطر لخوض مباراة معادة في مسابقة الكأس بعد تعادله السبت مع فريق الدرجة الثالثة نيوبورت 1-1، يلتقي في المرحلتين المقبلتين مع ليفربول وجاره ارسنال.
 
ويحتل توتنهام الذي يسافر ايضا الى تورينو في 13 شباط/فبراير لمواجهة يوفنتوس الإيطالي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، المركز الخامس بفارق 8 نقاط عن يونايتد الثاني الذي يتخلف بدوره بفارق 12 نقطة عن جاره اللدود مانشستر سيتي المتصدر، وبالتالي هو يدرك أن أي تعثر في لقاء الأربعاء سيكون بمثابة ضربة شبه قاضية لآماله الضعيفة اصلا في احراز اللقب.
 
وسيكون تشلسي حامل اللقب متربصا لأي سقوط ليونايتد من أجل أن يصبح على المسافة ذاتها منه (يتخلف عنه حاليا بفارق ثلاث نقاط)، لكن على فريق المدرب الإيطالي انطونيو كونتي التفكير أولا بنيل النقاط الثلاث من مباراة الأربعاء مع ضيفه بورنموث الثاني عشر.
 
من جهته، يبدو مانشستر سيتي مرشحا لتحقيق فوزه الثالث تواليا والتأكيد أن سقوطه أمام ليفربول (3-4) في المرحلة قبل الماضية لم يكن سوى تعثر صغير في مشواره نحو اللقب، وذلك عندما يستضيف وست بروميتش البيون التاسع عشر قبل الأخير الأربعاء.
 
ويتحضر فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الذي عوض سقوطه أمام ليفربول بالفوز على نيوكاسل (3-1) في المرحلة الماضية ثم على مضيفه كارديف سيتي (2-صفر) الأحد في الكأس، لدخول مرحلة حاسمة من الموسم إذ أنه يتواجه في ثلاث مراحل متتالية مع ليستر سيتي وارسنال وتشلسي بين 10 شباط/فبراير و3 اذار/مارس، كما يحل في الفترة ذاتها ضيفا على بازل السويسري في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا (13 شباط/فبراير والاياب في 7 اذار/مارس).
 
- ليفربول لتجنب سقوط آخر -
 
تضاف الى هذه المباريات القوية مواجهته مع ارسنال ايضا في 25 شباط/فبراير في نهائي مسابقة كأس الرابطة التي تشكل أول فرصة لغوارديولا من أجل إحراز لقبه الأول مع الـ"سيتيزينس".
 
وبالنسبة للكبيرين الآخرين ليفربول وأرسنال اللذين يحتلان المركزين الرابع والسادس على التوالي، يسعى الأول للخروج سريعا من المرحلة الصعبة التي اختبرها في الأيام القليلة الماضية، فيما يأمل الثاني بفوز يبقي حظوظه في المنافسة على احدى بطاقات دوري الأبطال للموسم المقبل.
 
ويحل ليفربول الثلاثاء ضيفا على هادرسفيلد تاون الرابع عشر وهو يبحث عن تعويض سقوطه الإثنين صفر-1 أمام سوانسي سيتي الذي ألحق به هزيمته الأولى في المراحل الـ15 الأخيرة من الدوري، وخروجه من مسابقة الكأس السبت بخسارته على أرضه أمام وست بروميتش البيون 2-3.
 
ومن جهته، يتواجه ارسنال الذي يتخلف بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال، مع مضيفه سوانسي سيتي متذيل الترتيب الثلاثاء في مباراة قد تشهد المشاركة الأولى للاعبه الجديد الأرميني هنريك مخيتاريان الذي انتقل اليه مؤخرا من يونايتد ضمن صفقة تخلي للأخير عن اليكسيس سانشيز.
 
وفي المباريات الأخرى، يلعب الثلاثاء وست هام يونايتد مع جاره اللندني كريستال بالاس، على أن يلتقي الأربعاء ايفرتون مع ليستر سيتي، ونيوكاسل مع بيرنلي، وساوثمبتون مع برايتون، وستوك سيتي مع واتفورد.