كشفت إحصائيات الدوري الإنكليزي الممتاز بأن الجولات الستة والعشرين من منافسات الموسم الجاري (2017-2018) قد شهدت مبارياتها إعلان الحكام عن 58 ركلة جزاء بمعدل تجاوز ركلتي جزاء في كل جولة استفاد منها 18 فريقاً ، بينما لم يستفد نادياً بيرنلي و سوانزي سيتي من أي ركلة حتى الآن.

ويعتبر نادي إيفرتون من أكثر الأندية حصولا على ركلات جزاء ، بعدما استفاد من 7 ركلات احتسبت له ، نجح لاعبوه في ترجمتها إلى أهداف ، بينما حصل نادياً كريستال بالاس و مانشستر سيتي على 6 ركلات ، فيما حصل ليستر سيتي على 5 ضربات جزاء.
 
وحصلت أندية ويست هام يونايتد و برينغتون و واتفورد على أربع ركلات جزاء، بينما حصلت خمسة أندية على ثلاث ركلات جزاء ، وهي ليفربول ومانشستر يونايتد و وتوتنهام هوتسبير و تشيلسي و ساوثهامتون ، فيما لم يحصل أرسنال سوى على ركلتي جزاء فقط .
 
و يعتبر الجناح الإنكليزي رحيم ستيرلينغ مهاجم نادي مانشستر سيتي الأكثر تسجيلاً عن طريقة ركلات الجزاء بتوقيعه على أربعة أهداف ، يليه كل من العاجي ويلفريد زاها مهاجم نادي كريستال بالاس و الإنكليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بعدما سجل كل منهما ثلاثة أهداف.
 
و نشرت صحيفة "الديلي ميل البريطانية هذه الأرقام بعد حصول توتنهام هوتسبير على ركلتي جزاء في ظرف 10 دقائق ضد ليفربول على ملعب الأخير بـ "الآنفيلد رود" في قمة مباريات الجولة السادسة والعشرين ، والتي سمحت للنادي اللندني بالخروج متعادلاً بهدفين لمثلهما ، وسط جدل واسع إثارته الركلتين في الشارع الإنكليزي .
 
هذا وأكد محللو القنوات الناقلة لمباريات الدوري الإنكليزي من لاعبين سابقين و مدربين ، بأن الالتحامات القوية بين اللاعبين ليست بالضرورة خشونة أو عنف طالما أنها لا تصل إلى مستوى إيذاء اللاعب الخصم، وبالتالي لا يمكن احتسابها ركلات جزاء ، مستدلين على ذلك بصورة لالتحامات سابقة عرفتها مسابقة "البريميرليغ" دون أن تؤدي إلى إيقاع عقوبات فنية داخل المستطيل الأخضر.
 
شاهد الإحصائيات: