كشفت صحيفة "ذا الصن" البريطانية بأن الإسباني لويس انريكي قد باشر أولى خطواته العملية لتولي الجهاز الفني بنادي تشيلسي الإنكليزي بداية من الموسم المقبل ليحل بديلاً للإيطالي انطونيو كونتي الذي تأكد رحيله عن النادي اللندني بسبب تواضع نتائج الفريق خلال منافسات الموسم الجاري.

وبحسب ما اوردته الصحيفة الشهيرة، فإن أولى الخطوات التي قام بها انريكي هي إعادة جمع افراد طاقمه الفني الذي عمل معه في برشلونة في الفترة من عام 2014 وحتى عام 2017 ، وإستعداداً لاصطحابهم معه إلى العاصمة لندن.
 
وفي هذا الصدد، قام لويس انريكي بالاتصال بمساعده الفني الأول في برشلونة الإسباني خوان كارلوس أونزوي ، والذي يعمل حالياً مديراً فنياً لنادي سيلتا فيغو، حيث يسعى الأول بإقناع الثاني لترك النادي والإعداد للتجربة الإنكليزية.
 
ويضم الطاقم الفني الذي سيتولى تدريب تشيلسي كلاً من روبرتو مورينو المتخصص في دراسة الخصوم ، بالإضافة إلى رافائيل بول المُعد البدني، و يواكيم فالديز والذي يعمل على توطيد العلاقات بين اللاعبين للحفاظ على استقرار غرف الملابس وتفادي وقوع أي خلافات .
 
وكان هذا الطاقم قد ساهم في نجاح تجربة لويس انريكي مع برشلونة ، والتي انتهت بتتويج الفريق الكتالوني بـ 9 ألقاب منها الثلاثية الثانية التي نالها الفريق في موسم (2014-2015).
 
ويثق انريكي كثيراً في مساعديه الأربعة بعدما عملوا تحت إشرافه منذ كان مدرباً لنادي سيلتا فيغو، وحتى عمله مدرباً بنادي برشلونة.
 
على صعيد آخر، كشفت تقارير إعلامية بأن لويس انريكي ، قد تأكد انتقاله للعمل في الدوري الإنكليزي الممتاز بداية من الموسم المقبل، كما تأكد إقامته بالعاصمة لندن ، إلا انه لم يتم تحديد هوية النادي الذي سيتولى تدريبه، بعدما أكدت ذات التقارير على ان الفني الإسباني لا يزال يفاضل بين نادي أرسنال لخلافة الفرنسي أرسين فينغر ونادي تشيلسي لخلافة انطونيو كونتي.
 
الجدير ذكره بأن الجانب المالي سيكون له تأثير في تحديد وجهة إنريكي، حيث سيكون عرض "البلوز" اكبر في ظل سياسة التقشف التي يتبناها "الغينرز" غير ان عراقة "المدفعجية" قد تكون بوصلته لتحديد موقفه النهائي.