شعر نادي موناكو بنوع من السعادة بعد فوز غريمه باريس سان جيرمان على ستراسبورغ ( 5-2) مساء السبت، لحساب الجولة ال26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك على الرغم من صراع فريقي الإمارة و العاصمة على لقب "الليغ 1" للموسم الجاري.

وجاءت سعادة موناكو لسبب قد يبدو غريباً، وهو ضمان نادي باريس سان جيرمان "حسابيا" لبقائه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، وذلك قبل 12 جولة كاملة عن اختتام المنافسة، بحسب ما لاحظه موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي.

وبعد تأكد باريس سان جيرمان بقائه في دوري الأضواء، يكون نادي موناكو قد ضمن الحصول على مبلغ 180 مليون يورو، وهو الشرط الذي تضمنه أحد بنود عقد إعارة اللاعب الدولي الفرنسي الشاب، كيليان مبابي لفريق "البي اس جي" في الصيف الماضي.

وينص هذا البند على أنّ نادي باريس سان جيرمان سيشتري عقد اللاعب مبابي من موناكو بقيمة 180 مليون يورو، عند نهاية الموسم الجاري ( 2017-2018) في حال ضمانه البقاء في دوري الدرجة الأولى " ليغ 1".

ويبدو هذا الشرط غريباً لأنه سهل التحقيق من طرف فريق كبير بحجم نادي باريس سان جيرمان الذي يضم في صفوفه أرماده من نجوم الكرة العالمية.

وسيمثل الانتقال النهائي لكيليان مبابي من موناكو إلى باريس سان جيرمان ثاني أغلى صفقة في تاريخ انتقالات اللاعبين في رياضة كرة القدم، بعد صفقة البرازيلي نيمار، المنضم لنادي العاصمة الفرنسية، في الصيف الماضي، من برشلونة الإسباني، مقابل 222 مليون يورو.

يُشار أنّ باريس سان جيرمان يحتل صدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصد 68 نقطة، بفارق 10 نقاط عن ملاحقه المباشر نادي موناكو.