&لم تكن الهزيمة المفاجأة التي مني بها نادي مانشستر سيتي الإنكليزي على يد مضيفه نادي بازل السويسري في إياب الدور الثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بهدفين لهدف لتحجب الأداء الفني المتميز الذي قدمه كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا .

وكان غوارديولا ظهر وكأنه ليس مهتماً كثيراً بالهزيمة التي تعرض لها الفريق ، بعدما ضمن تأهله من موقعة الذهاب أثر انتصاره بخماسية نظيفة ، حيث ركز على تطوير أداء فريقه ، تاركاً بصمته في مباراة حسم أمرها ، إذ قد لا تتكرر هذه الفرصة مرة أخرى لتحقيق هذا الغرض.
&
و تكشف أرقام نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية ان مانشستر سيتي سجل رقما قياسياً جديداً في تاريخ البطولة ، وهو رقم يعكس أداءه الفني المتميز في اختبار هامشي ، استغله غوارديولا لتلقين لاعبيه فن التمرير بإستخدامه سلاحاً لترويض المنافس والسيطرة على المباراة لأطول فترة ممكنة ، حيث يتوقع ان تظهر فعالية هذا السلاح في قادم الأدوار مع اشتداد المنافسة.
&
و بحسب الصحيفة الشهيرة فأن مانشستر سيتي اصبح أول نادٍ في مسابقة دوري أبطال أوروبا ينجح في تمرير الكرة بين أقدام لاعبيه بأكثر من 1000 تمريرة في ذات المباراة ، حيث بلغ عددها 1058 تمريرة منها 978 تمريرة حققت هدفها المنشود.
&
و كان الرقم القياسي السابق بحوزة نادي برشلونة الإسباني الذي قدم لاعبوه 991 تمريرة في المباراة الشكلية ضد نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في ختام دور المجموعات خلال الموسم المنصرم ، علماً ان الفريق الكتالوني يمتلك 8 أرقام قياسية في عدد التمريرات خلال المباراة الواحدة، جميعها كانت في مباريات محسومة أو شكلية سواء في دور المجموعات أو حتى في الأدوار الاقصائية ، وذلك عندما ينجح في إكتساح خصومه ذهاباً ليخصص موقعة الإياب للاستعراض والمتعة.
&
ومن أصل ثمانية مباريات لبرشلونة ، فأننا نجد أربع لقاءات كان خلالها بيب غوارديولا مدرباً للفريق ضد كل من باناثينايكوس اليوناني و باير ليفركوزن الألماني و فيكتوريا بلزن التشيكي و روبن كازان الروسي.
&