أثار اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور، الجدل بعدما شبه نفسه بالعالم الراحل ستيفن هوكينغ، عند نشره صورة له على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "انيستغرام"، وهو يجلس على الكرسي المتحرك، وسط حديقة منزله في مدينة ريو دي جانيرو.

وكتب نيمار مع الصورة "يجب أن يكون لك موقف إيجابي وأن تستفيد من الوضع الذي أنت فيه" وهي مقولة لعالم الفيزياء هوكينغ، الذي توفي الثلاثاء الماضي،عن عمر 76 عاماً.
 
وعلّق أحدهم على موقع "تويتر" :"أعتقد أنه ليس اليوم المناسب لهذا" بينما دافع آخر عن نيمار معتبرا أنه تحلى بالإيجابية لمواجهة مواقف سلبية يعيشها.
 
واعتبرت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية أن نيمار أراد أن يشبه نفسه بالعالم الراحل، الذي قضى معظم حياته على كرسي متحرك نتيجة مرض أصابه حرمه من الحركة والكلام.
 
 وكان نيمار قد خضع في الثالث من شهر مارس الجاري، لعملية جراحية لعلاج كسر في مشط قدمه اليمنى،تعرض له قبل أسبوعين في مباراة فريقه باريس سان جيرمان مع نادي مارسيليا، برسم الدوري الفرنسي لكرة القدم، وبحسب الأطباء ستستغرق عملية تعافي النجم البرازيلي ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، مع أمل اللحاق بمونديال روسيا 2018 في يونيو القادم.
 
ومازال نيمار يضع قدمه في الدعامة الطبية، لكنه بدأ في أداء بعض التدريبات البدنية للنصف العلوي من جسده للحفاظ على لياقته.
 
شاهد منشور نيمار