بلغ الأهلي المصري، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (8 وآخرها عام 2013) ووصيف بطل الموسم الماضي، دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتجديد الفوز على مضيفه مونانا بطل الغابون وهذه المرة بنتيجة 3-1، السبت في اياب دور الـ32.

وكان الأهلي وضع قدما في دور المجموعات بفوزه الكبير ذهابا 4-صفر، ثم جدد فوزه على منافسه بفضل ثلاثة أهداف من محمد جابر "ميدو" (14) والمغربي وليد ازارو (32) ووليد سليمان (82)، فيما كان الهدف الوحيد لبطل الغابون عبر ديفيد ماسامبا (44).

وأعرب المدير الفني للأهلي حسام البدري عن سعادته بتجديد الفوز على مونانا، قائلا بعد المباراة بحسب الموقع الرسمي للنادي "الفوز اليوم والصعود لدوري المجموعات خطوة مهمة جدا في مشوار السعي لاستعادة اللقب الافريقي"، مضيفا "واجهنا ظروفا صعبة في مباراة اليوم، في مقدمتها الظروف المناخية وارتفاع الرطوبة، حيث تسبب ذلك في تعديل طريقة اللعب أكثر من مرة خلال المباراة".

ومن جهته، أشار مدير الكرة في النادي سيد عبد الحفيظ الى أن الأهلي "استطاع الفوز في مباراة العودة على ملعب مونانا الجابوني لأنه تعامل مع المباراة بجدية وتجاهل نتيجة الذهاب المميزة التي حققها الأهلي في القاهرة".

واعتبر أن الأهلي تعامل مع ظروف مباراتي مونانا بأفضل شكل، واستطاع التغلب في لقاء السبت على عنصر الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة، مؤكدا بحسب موقع الأهلي أن التأهل لدور المجموعات هو بداية المشوار الحقيقي للفريق في دوري أبطال لفريقيا هذا الموسم.

وبلغ دور المجموعات ايضا الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب رغم خسارته أمام مضيفه وليامزفيل اثلتيك العاجي صفر-2، وذلك لفوزه ذهابا بنتيجة كاسحة 7-2.

وأنهى مولودية الجزائر الجزائري مواجهته مع ضيفه ماونتن اوف فاير اند ميريكلز النيجيري بنتيجة كاسحة 10-صفر، وذلك بفوزه عليه ايابا بسداسية سجلها سفيان بن دبكة (2) ووليد درارجة (10) وهشام نقاش (20 و54) وامير قراوي (30) والمدغشقري ابراهيم امادا (2+90).

وتقام قرعة دور المجموعات في 21 الشهر الحالي حيث توزع الفرق الـ16 المتأهلة الى أربع مجموعات