دعا أسطورة الكرة الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، مواطنه ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، لتجاهل الانتقادات الاي تطاله من حين لآخر حول فشله في قيادة منتخب بلاده لنيل كأس العالم، كما لم يبخل دييغو بتقديم النصائح للبطل الأولمبي لسباقات السرعة، الجامايكي أوسين بولت الذي اعتزل،في الصيف الماضي رياضة ألعاب القوى ويستعد حاليا لدخول عالم كرة القدم.

وقال مارادونا في تصريحات نقلتها صحيفة إكسبريس" البريطانية": "نصيحتي لميسي هي أن يستمر في اللعب وأن يستمتع بكرة القدم".

وأضاف: "يجب أن يتجاهل وينسى الانتقادات، سواء فاز أو لم يفز بكأس العالم، دوري الأبطال أو كأس الملك، هو ليس مطالبا بالظهار أي شيء، يجب عليه فقط الاستمتاع بكرة القدم على أرض الملعب".

وعن المقارنة بينه وبين ميسي، رد مارادونا قائلاً: "هو يلعب بالقدم اليسرى، ويحب اللعب، أنا في السابعة والخمسين من العمر، لكني لا أزال أرغب في ركل الكرة، وأعتقد فيما يتعلق بذلك نحن متشابهان".

وفي سياق آخر، التقى مارادونا، مع أسطورة رياضة ألعاب القوى، الجامايكي يوسين بولت، الأربعاء حيث قدم نصائحه للعداء المعتزل حول الطريقة التي يمكن من خلالها السيطرة على الكرة.

وقال مارادونا لبولت خلال تواجدهما بأحد ملاعب كرة القدم بمناسبة حدث دعائي لساعات سويسرية في مدينة بازل: "لعبت بشكل جيد، كن هادئا، ولكن في التزلج المتعرج، فلا تكن دائما مستقيما".

وحضر هذا الحدث الدعائي العديد من الشخصيات الرياضية العالمية، على غرار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، و البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي، واللاعبين الدوليين السابقين الهولندي باتريك كلويفرت والفرنسي ديفيد تريزيغيه والأرجنتيني هيرنان كريسبو والبرازيلي روبرتو كارلوس والإيطالي أنجيلو بيروتزي والكولومبي فاوستينو اسبريا.

وشارك اوسين بولت في الفترة الأخيرة في تدريبات ناديي مانشستر يونايتد الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني، وسيعود للتدريب بداية من يوم غد الجمعة مع هذا الفريق الأخير.

وكان بولت، البالغ من العمر 31 عاماً، قد أعلن في يناير الماضي ، في مقابلة صحافية: "سنقوم بتجربة في مارس مع دورتموند.أحد أحلامي الكبيرة هو التوقيع مع مانشستر يونايتد .اذا قال دورتموند أني جيد، سألتزم وسأتدرب بجد ودون كلل".