يرى النجم الأرجنتيني غابرييل عمر باتيستوتا، اللاعب السابق لفريقي روما وإنتر ميلان الإيطاليين أن مواطنه ليونيل ميسي لن يستطيع أبداً التفوق على أسطورة بلدها دييغو أرماندو ماردونا.

وعبّر باتيستوتا عن هذا الرأي من خلال تصريحات أدلى بها لصحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، قال فيها: "ميسي ربما من الناحية الفنية والمهارية يساوي أو ربما يتفوق على مارادونا، لكن من ناحية الحضور والكاريزما فإن التفوق واضح لصالح دييغو".

وأضاف: "بالنسبة لي كان دييغو الأفضل، مارادونا يمثل الأرجنتين في كثير من الأشياء، ليس فقط في كرة القدم، لقد حلق بنا إلى النجوم، وجلب لنا كأس العالم، لديه الكاريزما، وكان لديه موهبة وخيال غير عادي".

وتابع الهداف السابق لمنتخب "التانغو" موضحاً كلامه:"إن جاذبية مارادونا ليست لدى ليونيل، كان دييغو قادراً أيضاً على تحريك الملعب بأكمله والجماهير، كان الجميع يراقبه، لقد لعبت معه وأستطيع أن أقول إنه كان حاسماً ومهما جدا في الفريق، دييغو لديه سحر خاص".

واختتم "مارادونا هو أفضل من يمثل كرة القدم الأرجنتينية أفضل من أي شخص اخر، حتى لو لم أوافق على العديد من الأشياء التي يفعلها خارج الملعب بسبب أسلوب حياته، ولكن هذا لا يهمني، علاقتنا جيدة جدا، وبالنسبة لي سيظل هو الأعظم على الإطلاق".

ويبلغ باتيستوتا من العمر 49 عاماً، وقد اعتزل اللعب في سنة 2005 ضمن نادي العربي القطري، وحمل ألوان منتخب الأرجنتين في 78 مباراة رسمية، من 1991 إلى 2002، سجل خلالها 54 هدفاً.