سجل لاعب الوسط ايسكو ثلاثية "هاتريك" فالحقت اسبانيا بضيفتها الارجنتين التي غاب عنها نجمها المصاب ليونيل ميسي خسارة مذلة 6-1، الثلاثاء على ملعب "واندا متروبوليتانو" ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات مونديال روسيا 2018.

وبعد غيابه عن مواجهة ايطاليا الاخيرة (2-صفر) بسبب مشكلة عضلية، لم يشارك ميسي، نجم برشلونة الاسباني، للمرة الثانية تواليا.

وفي ظل غياب افضل لاعب في العالم 5 مرات الى المهاجم سيرخيو اغويرو والجناح انخل دي ماريا بسبب الاصابة، دفع المدرب خورخي سامباولي بلاعبي الوسط جيوفاني لوسيلسو وايفر بانيغا ومكسيميليانو ميسا وراء مهاجم يوفنتوس الايطالي غونزالو هيغواين.

ولدى اسبانيا بطلة العالم 2010 واوروبا 2008 و2012، التي غاب عنها صانع اللعب دافيد سيلفا لاسباب شخصية، لم يشرك المدرب خولين لوبيتيغي المهاجم رودريغو مورينو اساسيا كما في مباراة المانيا (1-1)، فلعب العائد دييغو كوستا اساسيا امام ماركو اسنسيو وايسكو.

وافتتحت اسبانيا التسجيل بعد تمريرة جميلة من لاعب ريال مدريد ماركو اسنسيو الى دييغو كوستا، فاخترق المنطقة وافتتح التسجيل في شباك الحارس سيرخيو روميرو (12).

وعززت "لا فوريا روخا" الارقام بعد عرضية لاسنسيو على الجهة اليمنى تابعها ايسكو بالقرب من نقطة الجزاء في مرمى الحارس ويلي كاباييرو الذي دخل بدلا من روميرو المصاب (26).

وقلصت الارجنتين الفارق عن طريق مدافع مانشستر سيتي الانكليزي نيكولاس اوتامندي برأسية جميلة بعد ارتقائه اعلى من سيرخيو راموس اثر ركنية لبانيغا اخطأ الحارس دافيد دي خيا بتشتيتها (39).

وفي الشوط الثاني، سجل ايسكو هدفه الثاني بعد كرة بدأها صانع الالعاب اندريس اينيستا ومررها اياغو اسباس الى لاعب ريال مدريد (52)

واضاف لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني تياغو الكانتارا الهدف الرابع بعد جملة تمريرات (55)، ثم سجل اياغو اسباس الخامس مستفيدا من خروج كاباييرو خارج منطقته &(73).

ونجح ايسكو بتحقيق الهاتريك من تسديدة ارضية من داخل المنطقة رافعا النتيجة الى 6-1 (74).

شاهد ملخص المباراة: