&اقترب المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنكليزي من الفوز بلقب افضل لاعب افريقي في الدوريات الأوروبية عن شهر مارس الماضي ، وفقاً لإستطلاع الرأي الذي تنظمه بشكل شهري مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لاختيار أفضل لاعب افريقي في الملاعب الأوروبية.

وكان صلاح قد فاز باللقب الفخري لشهري يناير و فبراير الماضيين ، ويتجه ليكون الأفضل في "القارة العجوز" لشهر مارس& ، بعدما بلغت نسبة التصويت لصالح 58% قبيل ايام قليلة من إغلاق باب التصويت.
&
و يتفوق صلاح بفارق كبير على كل من التونسي وهبي الخزري لاعب وسط نادي رين الفرنسي الذي حصل على نسبة أصوات بلغت 39% ، والغيني نابي كيتا لاعب وسط نادي لايبزيغ الألماني الذي لم يحصل سوى على ما نسبته 3%.
&
وتألق محمد صلاح بشكل لافت منذ بداية الموسم الجاري مع نادي ليفربول ، وتحديداً في شهر مارس الماضي ببطولتي الدوري الإنكليزي الممتاز و دوري أبطال أوروبا ، إذ قاد "الريدز" لبلوغ الدور الربع النهائي والفوز على مانشستر سيتي بثلاثية جعلته يخطو خطوة كبيرة نحو المربع الذهبي لـ"صاحبة الأذنين" ، بالإضافة إلى إعتلائه صدارة ترتيب هدافي مسابقة "البريميرليغ" برصيد 29 هدفاً برصيد 58 نقطة.
&
وحافظ المهاجم المصري على نسقه التصاعدي في أداءه الفني و مردوده التكتيكي في البطولتين في موسمه الأول بقميص ليفربول ، مما جعله يحظى بمتابعة من قبل كبرى الأندية الأوروبية و على رأسها نادي ريال مدريد الإسباني الذي يرغب في التعاقد معه خلال الانتقالات الصيفية القادمة.
&
و بدوره تألق المهاجم التونسي الخزري في شهر مارس الماضي ، سواء مع ناديه أو مع منتخب بلاده في اسبوع الفيفا بتوقيعه على هدف الانتصار ضد كوستاريكا في مرمى كايلور نافاس حارس نادي ريال مدريد& .
&
اما الغيني كيتا فساهم مع نادي لايبزيغ في إلحاق أول هزيمة بنادي بايرن ميونيخ في بطولة الدوري الألماني منذ شهر أكتوبر الماضي ، و هو إنجاز يحسب لهذا الفريق امام "العملاق البافاري" الذي عجز عن هزيمته كبار و اقوى الأندية الألمانية والأوروبية .
&
ويستبعد ان ينال لقب افضل لاعب أفريقي لكيتا أو الخزري خاصة بعد تألق صلاح ضد مانشستر سيتي ، وتوقيعه على هدف من أصل الثلاثية التي فاز بها ليفربول في ذهاب الدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا ، إذ ان هذا التألق سيرفع من نسبة التصويت لصالحه من قبل الجماهير المصرية.