الرباط: يتواجه السبت، فريقا الوداد والرجاء، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في ديربي بيضاوي حارق، لحساب الدورة الـ25 من البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم، في قسمها الأول.

ويدخل الغريمان التقليديان اللقاء، الذي سيديره الحكم رضوان جيد بمساعدة هشام ايت عبو و كمال الرغداشي ،بحسابات ورهانات تشترك في رغبة كل فريق في تحقيق فوز يعزز المكانة في سبورة ترتيب البطولة الوطنية، فضلاً عن تأكيد الثقة في المنافسات القارية.

ويسعى الرجاء، الذي يحتل الرتبة الرابعة بـ36 نقطة، مع مقابلتين ناقصتين، إلى تحقيق فوز يشدد به الخناق على المتصدر اتحاد طنجة، فيما يرغب الوداد، الذي يحتل المرتبة الخامسة بـنفس عدد نقط الرجاء، لكن مع فارق في نسبة الأهداف، مع مقابلة ناقصة، في تحقيق فوز يقربه، أكثر، من طابور المقدمة، ويمنحه شحنة إضافية فيما تبقى من منافسات دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الفريقان اللقاء بمعنويات مرتفعة، في ظل عودة الرجاء بفوز مهم في المنافسات الأفريقية على مضيفه زاناكو الزامبي، بهدفين نظيفين، ضمن به، بنسبة كبيرة، المرور إلى دور مجموعات بطولة كأس الاتحاد الأفريقي؛ مقابل مواصلة الوداد سكة انتصاراته على مستوى لقاءات البطولة الاحترافية، بعد اكتساحه فريق أولمبيك خريبكة، لحساب الدورة الـ24، بخمسة أهداف مقابل هدفين، علاوة على استعادته خدمات جناحه محمد أوناجم.

يشار إلى أن لقاء ذهاب بطولة هذا الموسم، الذي جمع الفريقين لحساب الدورة العاشرة، كان قد آل إلى الرجاء الرياضي بهدفين لواحد.