استدعى الأرجنتيني هكتور كوبر مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، 29 لاعبا الى المعسكر الإعدادي الذي يقيمه "الفراعنة" تحضيرا للمشاركة في مونديال روسيا 2018، والذي تتخلله ثلاث مباريات ودية.

ونشر الاتحاد المصري عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، قائمة اللاعبين الـ 29، والتي شهدت عودة حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي، في أعقاب إصابة حارس الزمالك أحمد الشناوي التي ستبعده عن النهائيات.

كما استدعى كوبر أربعة وجوه جديدة هي محمود حمدي ومحمود عبد العزيز (من الزمالك)، ومهاجم المصري أحمد جمعة، وعمرو طارق لاعب نادي أورلاندو سيتي الأميركي.

وأشار الاتحاد المصري الى ان استعدادات المنتخب ستشمل خوض ثلاث مباريات ودية قبل المونديال المقام بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.

وستقام المباريات ضد الكويت في الكويت في 25 أيار/مايو، وكولومبيا في مدينة بيرغامو الايطالية في الأول من حزيران/يونيو، وضد بلجيكا في بروكسل في السادس من الشهر نفسه.

وستضم القائمة النهائية للمونديال 23 لاعبا. وبحسب أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يجب على كل منتخب مشارك في كأس العالم ان يسلم لائحته النهائية من 23 لاعبا في موعد أقصاه الرابع من حزيران/يونيو.

ويشارك المنتخب المصري في النهائيات للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ العام 1990، وهو حل في المجموعة الأولى مع روسيا المضيفة والأوروغواي والمملكة العربية السعودية. وستكون أولى مباريات المنتخب المصري ضد الأوروغواي في 15 حزيران/يونيو.

في ما يأتي التشكيلة المصرية:

حراسة المرمى: عصام الحضري (التعاون السعودي)، محمد الشناوي وشريف إكرامي (الأهلي المصري)، محمد عواد (الاسماعيلي)

الدفاع: أحمد فتحي وسعد سمير وأيمن أشرف (الأهلي)، أحمد حجازي وعلي جبر (وست بروميتش ألبيون الانكليزي)، أحمد المحمدي (استون فيلا الانكليزي)، محمد عبد الشافي (الفتح السعودي)، عمر جابر (لوس أنجليس الأميركي)، محمود حمدى "الونش" (الزمالك)، كريم حافظ (لانس الفرنسي)

خط الوسط: محمد النني (أرسنال الانكليزي)، طارق حامد ومحمود عبد العزيز (الزمالك)، عمرو طارق (أورلاندو سيتي الأمريكي)، سام مرسي (ويغان الإنكليزي)، محمود عبدالرازق "شيكابالا" (الرائد السعودي)، عبدالله السعيد (الأهلي المصري)، محمود حسن "تريزيغيه" (قاسم باشا التركي)، رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنكليزي)، عمرو وردة (اتروميتوس اليوناني)، محمود عبد المنعم "كهربا" (اتحاد جدة السعودي).

الهجوم: محمد صلاح (ليفربول الانكليزي)، مروان محسن (الأهلي)، أحمد حسن "كوكا" (سبورتينغ براغا البرتغالي)، أحمد جمعة (المصري).