كشفت إحصائية بريطانية عن قائمة أغنى لاعبي كرة القدم في بريطانيا ممن هم دون 30 عاماً، والتي تصدرها اللاعب الويلزي غاريث بيل، نجم نادي ريال مدريد الإسباني.

ونشرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية قائمة أغنى الرياضيين في بريطانيا، وكان من بينهم 13 لاعباً لكرة القدم يتصدرهم غاريث بيل الذي ينال راتب سنوي صافي من الضرائب يصل إلى 18.2 مليون جنيه إسترليني، ويحصل أيضاً على 8 ملايين أخرى من عقود الراعية، حيث ارتفعت ثروته هذا العام إلى 74 مليون جنيه إسترليني.

ويعد غاريث بيل اللاعب الوحيد في قائمة ال10 الأوائل الذي ينشط خارج بريطانيا، بحيث تلعب الأسماء التسعة الأخرى في الدوري الإنكليزي الممتاز، ومن جنسيات مختلفة.

فجاء في المركز الثاني الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مهاجم نادي مانشستر سيتي والذي وصلت ثروته هذا العام إلى 48 مليون جنيه إسترليني.

واحتل البلجيكي إيدين هازارد، نجم نادي تشيلسي، المرتبة الثالثة بثروة تبلغ 32 مليون جنيه إسترليني، يليه في المركز الرابع الألماني مسعود أوزيل ( نادي آرسنال) ب28 مليون جنيه إسترليني.

وتواجد الإنكليزي ثيو والكوت ( ايفرتون) في المركز الخامس ب26 مليون جنيه استرليني، ثم الفرنسي بول بوغبا، نجم مانشستر يونايتد، في المركز السادس ب25 مليون جنيه استرليني.

واحتل لاعبي فريق تشيلسي، الإسباني خوان ماتا ( 24 مليون) والبرازيلي ويليان ( 23 مليون)، المرتبتين السابعة والثامنة على التوالي.

وجاء النجم التشيلي أليكسيس سانشيز ( مانشستر يونايتد) في المركز التاسع ب21 مليون جنيه استرليني، متقدماً على الإنكليزي دانييل ستوريدج في المرتبة العاشرة ب19 مليون جنيه استرليني.