اصبح المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول أول هداف في تاريخ الدوري الإنكليزي ، ينجح في الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" برصيد 32 هدفاً خلال موسم واحد من 38 جولة.

وكان محمد صلاح قد سجل هدفه الثاني والثلاثين هذا الموسم في الجولة الأخيرة من البطولة ، وذلك في المباراة التي فاز بها ليفربول على برينغتون برباعية نظيفة ، ليزيح بذلك اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأوروغوياني لويس سواريز و الإنكليزي الآن شيرر الذي توجوا بالجائزة برصيد 31 هدفاً.
&
ومنذ إنطلاق نسخة الممتاز من بطولة الدوري الإنكليزي في موسم (1992-1993) لم ينجح اي مهاجم في إحراز 32 هدفاً خلال موسم واحد ، منذ تعديل نظام البطولة في عام 1995 ، وتقليص عدد الأندية من 22 إلى 20 نادياً.
&
وقبل نسخة الممتاز ، كانت البطولة تلعب بمشاركة 22 نادياً ،حيث تمكن آندي كول في عام 1994 بقميص نيوكاسل و الآن شيرر بقميص بلاكبيرن روفرز في عام 1995 من الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" برصيد 34 هدفاً.
&
وعلى صعيد متصل نجح محمد صلاح في إعادة المهاجم الأجنبي لمنصة "الحذاء الذهبي" في مسابقة "البريميرليغ" بعد عامين فقط من غيابه عنها ، بعدما تمكن المهاجم الإنكليزي هاري كين من الظفر بها في& عامي 2016 و 2017 .
&
الجدير ذكره بأن محمد صلاح اصبح الهداف الأجنبي السابع عشر في تاريخ البطولة ، الذي ينال لقب افضل هداف في الدوري الإنكليزي لمرة واحدة على الاقل.
&