أعلن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم رينهارد غريندل الثلاثاء تمديد عقد مدرب المنتخب الوطني يواكيم لوف عقده لعامين اضافيين، ما سيبقيه على رأس الإدارة الفنية للمانشافت حتى كأس العالم في قطر 2022.

وتولى لوف (58 عاما) تدريب المنتخب عام 2006، وقاده الى إحراز لقب مونديال البرازيل 2014. 

وجاء الاعلان عن تمديد عقد لوف وعقد مدير المنتخب الوطني أوليفر بيرهوف حتى عام 2024 على هامش كشف اللائحة الأولية من 27 لاعبا، تحضيرا للمشاركة في نهائيات مونديال روسيا 2018، والذي سيقام بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.

وقال لوف في المؤتمر الصحافي متوجها بكلامه الى رئيس الاتحاد الالماني "نريد ان نشكرك على الثقة التي وضعتها فينا والتي تعتبر بمثابة واجب لنا لكي نفرض أنفسنا الأفضل في العالم".

واضاف "انا شخصيا اتمتع بالعمل مع اشخاص ملهمين".

وكان لوف مرتبطا يعقد مع الاتحاد الالماني حتى نهاية كأس أوروبا 2020، الا ان غريندل اكد سابقا أان منصب المدرب ليس في خطر بغض النظر عن النتائج التي سيحققها الفريق بإشراف لوف في روسيا 2018.

ويهدف لوف الى تحقيق انجازا تاريخي في النهائيات العالمية، بأن يصبح أول مدرب يحرز اللقب العالمي مرتين تواليا منذ الايطالي فيتوريو بوتزو عامي 1934 و1938.

وتمكن المنتخب الألماني بقيادة لوف في بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل في كل البطولات الكبرى (كأس العالم، كأس اوروبا، كأس القارات).