&انضم إرنستو فالفيردي إلى قائمة المدربين الكبار في تاريخ نادي برشلونة الإسباني بعدما بصم على نتائج مميزة في موسمه الأول مع الفريق الكتالوني ، رغم الظروف التي تكالبت على النادي مع تعيينه على رأس الجهاز الفني للفريق الصيف الماضي خلفا لمواطنه لويس انريكي من أبرزها قضية رحيل المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا و ما اثارته من جدل في قلعة "الكامب نو".

و نجح فالفيردي في موسمه الأول مع برشلونة ، في تحقيق إنجاز هام بعدما جمع بين لقبي الدوري الإسباني و كأس الملك ، وكان بإمكانه ان يكون أول مدرب يقود الفريق للفوز بلقب "الليغا" دون خسارة لولا هزيمته في الجولة قبل الأخيرة أمام ليفانتي بخمسة أهداف مقابل أربعة .
&
وبفضل هذا الإنجاز الثنائي،& اصبح فالفيردي ينافس الاسماء الكبيرة التي سبقته على رئاسة الجهاز الفني للفريق الكتالوني ممن توجوا معه بأكثر من لقب في مواسمهم الأولى ، إذ لا يتفوق عليه سوى الإسبانيان بيب غوارديولا ولويس انريكي ، بعدما حققا الثلاثية التاريخية في موسمها الأول ،& بنيل لقب الدوري و الكأس المحليتين و دوري أبطال أوروبا ، حيث حققها غوارديولا في موسم (2008-2009)،& بينما احرزها انريكي في موسم (2014-2015).
&
ويتساوى فالفيردي مع مدربين كبار نالوا أيضاً لقبين ، هم الراحل الإنكليزي بوبي روبسون الذي فاز مع برشلونة بلقب كأس الملك و كأس ابطال كؤوس أوروبا في موسم (1996-1997) ، ثم الهولندي لويس فان غال الذي حقق الثنائية المحلية أيضاً في الموسم الموالي.
&
وبالمقابل فان حصيلة& فالفيردي في موسمه الأول تجعله افضل من الهولندي فرانك رايكارد الذي لم يحقق اي لقب في موسم (2003-2004) ، وأفضل أيضاً من الأرجنتيني تاتا مارتينو الذي اكتفى بالسوبر الإسباني في موسم (2013-2014) رغم ان الفرصة كانت مواتية له لحصد الثلاثية المحلية ، كما انه يعتبر أفضل من الراحل تيتو فيلانوفا صاحب لقب "الليغا" في موسم (2012-2013).
&
وبلغة الأرقام التي حققها في بطولة الدوري الإسباني ، فإن فالفيردي يصنف ضمن أفضل مدربي برشلونة بحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية التي اشادت بقدراته بعدما قاد الفريق الكتالوني إلى خطف لقب "الليغا" من الغريم ريال مدريد ، وسحقه له في قلب العاصمة مدريد بثلاثية نظيفة.
&
فمن حيث رصيد النقطي ، يحتل فالفيردي المركز الثالث برصيد 93 نقطة خلف فيلانوفا الذي حصد 100 نقطة ولويس انريكي بـ 94 نقطة.&
&
كما يحتل ذات الترتيب في فارق الأهداف بعدما بلغت 70 هدفاً خلف كل من لويس انريكي بـ 89 هدفاً و فيلانوفا بـ 75 هدفاً.
&
ومن حيث عدد الانتصارات يحتل فالفيردي المركز الثاني بـ 30 انتصاراً خلف فيلانوفا الذي حقق 32 انتصاراً ، أما في ما يتعلق بعدد الهزائم ، فإن المدرب الحالي لـ"البارسا" يتصدر قائمة مدربي النادي الأقل خسارة ، حيث لم يتعرض سوى لهزيمة واحدة فقط طيلة منافسات الموسم.