الرباط: بدأ المنتخب المغربي لكرة القدم آخر استعداداته لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا، ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين.

وخاضت العناصر المغربية ثاني حصة تدريبية، السبت، بالملعب الملحق للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالرباط، بعد أن كانت قد بدأت، الخميس، بالصخيرات، معسكرها بالمغرب، الذي يعرف برمجة ثلاث حصص تدريبية قبل التوجه إلى كرانس مونتانا بسويسرا الأحد المقبل، لمواصلة البرنامج الإعدادي.

ويتضمن برنامج تحضيرات الأسود بالمغرب، ثلاث حصص، تختتم صباح الأحد بحصة تدريبية مغلقة بالملعب الملحق للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، قبل السفر إلى سويسرا ظهر نفس اليوم.

 

 

وعرفت الحصة التدريبية الثانية، السبت، مشاركة اللاعبين المنادى عليهم من طرف الناخب الوطني هيرفي رونار، باستثناء أشرف حكيمي الملتزم مع فريقه نادي ريال مدريد بنهائي عصبة أبطال أوروبا.

وتخوض "أسود الأطلس"، ما بين 30 مايو الجاري و9 يونيو المقبل، ثلاث مباريات ودية، ضد كل من أوكرانيا وسلوفاكيا وإستونيا، حيث يواجهون، في أولى مبارياتهم الإعدادية، منتخب أوكرانيا، يوم 30 مايو، بسويسرا، قبل أن يواجهوا في ثاني المباريات منتخب سلوفاكيا، يوم 4 يونيو بسويسراً، ويحلوا ضيوفاً على إستونيا لمواجهة منتخبها بمدينة تالين يوم 9 يونيو.

ويعول رونار على أن تمكن المباريات الودية من رفع جاهزية "أسود الأطلس"، الذين تنتظرهم مباريات حارقة خلال نهائيات كأس العالم بروسيا، لحساب المجموعة الثانية، التي وصفها عدد من المتتبعين بـ"مجموعة الموت"، بوجود إسبانيا والبرتغال وإيران، علاوة على المغرب.

 

 

ويأمل المغاربة في مشاركة جيدة في النهائيات المقبلة، حيث ينتظر أن يواجه منتخبهم منتخب إيران يوم 15 يونيو على أرضية ملعب سانت بطرسبرج، ومنتخب البرتغال يوم 20 يونيو على أرضية ملعب لوجنيكي، ومنتخب إسبانيا يوم 25 يونيو على أرضية ملعب كالينينجراد.

وتضم لائحة المنتخب المغربي 26 لاعبا، بينهم ثلاثة احتياطيين؛ تشمل ثلاثة حراس مرمى هم منير المحمدي (نومانسيا الإسباني) وياسين بونو (خيرونا الإسباني) وأحمد التكناوتي (إتحاد طنجة المغربي)؛ وفي خط الدفاع نبيل درار (فنربخشة التركي) ومروان داكوستا (إسطنبول باشاكشهر التركي) وغانم سايس (وولفر هامبتون الإنجليزي) وحمزة منديل (ليل الفرنسي) وسفيان أمرابط (فاينورد روتردام الهولندي) والمهدي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي) وأشرف حكيمي (ريال مدريد الإسباني) وبدر بانون (الرجاء الرياضي المغربي)؛ وفي وسط الميدان كريم الأحمدي (فاينورد روتردام الهولندي) ويوسف آيت بناصر (كان الفرنسي) ومبارك بوصوفة (الجزيرة الإماراتي) ويونس بلهندة (غلطة سراي التركي) وفيصل فجر (خيتافي الاسباني) وأمين حارث (شالكه 04 الألماني) ونور الدين أمرابط (ليغانيس الإسباني) وحكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي)؛ وفي الهجوم أيوب الكعبي (نهضة بركان المغربي) وخالد بوطيب (مالطيا سبور التركي) وعزيز بوحدوز (سانت باولي الألماني) والمهدي كارسيلا (ستاندار دو لييج البلجيكي). فيما تضم لائحة الاحتياطيين وليد الحجام (أميان الفرنسي) ونصير مزواري (أجاكس أمستردام الهولندي) ويوسف النصيري (ملقا الإسباني).