أكد النجم المصري محمد صلاح الأحد انه "واثق" من قدرته على المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2018 في روسيا، وذلك غداة تعرضه لإصابة قوية في الكتف في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخرج صلاح (25 عاما) باكيا ومتألما من أرض الملعب الأولمبي في كييف بعد نصف ساعة على انطلاق المباراة، بعد تعرضه لإصابة قوية في الكتف الأيسر اثر احتكاك مع قائد ريال مدريد الاسباني سيرخيو راموس.

وأثارت إصابة أفضل لاعب في الدوري الانكليزي لهذا الموسم، قلقا كبيرا في مصر من عدم تمكنه من المشاركة مع "الفراعنة" في نهائيات مونديال روسيا التي تقام بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.

الا ان صلاح سعى لطمأنة مشجعي المنتخب الأحد، بقوله في تغريدة عبر "تويتر"، "كانت ليلة صعبة جدا، الا انني مقاتل. على رغم الصعاب، أنا واثق من انني سأكون في روسيا وسأجعلكم جميعا فخورين".

أضاف "حبكم ودعمكم سيمنحاني القوة التي أحتاج اليها".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أفاد في وقت متأخر السبت، ان التواصل مع الطاقم الطبي لليفربول أظهر ان صلاح "أصيب بجزع في أربطة مفصل الكتف"، ناقلا عن طبيب المنتخب المصري محمد أبو العلا "تفاؤله بأن يلحق صلاح بمباريات كأس العالم وفق هذا التشخيص".

وأتى الموقف المصري على رغم إعلان مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب بعد المباراة، ان إصابة صلاح "خطرة، خطرة فعلا".

أضاف "هناك أمر ما في الكتف او عظمة الترقوة. هو في المستشفى الان ويخضع لفحوص بالأشعة"، مضيفا "الأمور لا تبدو جيدة (...) خسرنا لاعبا هاما وربما منتخب مصر خسر لاعبا مهما في كأس العالم".

وقدم صلاح موسما رائعا سجل خلاله 44 هدفا في مختلف المسابقات، وتصدر هدافي الدوري الانكليزي الممتاز مع 32 هدفا، محطما بذلك الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم من 38 مباراة. كما اختير أفضل لاعب في "البريمييرليغ" من قبل رابطة اللاعبين ورابطة الدوري ومحرري كرة القدم.

وكان صلاح قد اختير أيضا كأفضل لاعب افريقي لعام 2017، لاسيما بعد دوره الحاسم في قيادة منتخب بلاده الى المونديال للمرة الأولى منذ 1990.