كانت حياة الاميركية سيرينا وليامس تحت الخطر بعد الانجاب، لكنها خاضت الثلاثاء في رولان غاروس مباراتها الأولى منذ 16 شهرا ضمن بطولة كبرى، بزي "أميرة محاربة" أسود اللون، سرقت من خلاله الأضواء برسائلها المحفزة للسيدات المكافحات.

في الأول من أيلول/سبتمبر 2017 أنجبت سيرينا ابنتها ألكسيس أولمبيا من رجل الاعمال ألكسيس أوهانيان، بجراحة قيصرية سلسة كانت تأمل في تجنبها بسبب تاريخها مع الجلطات الدموية.

عادت مرة أخرى الى غرفة العمليات بعد فتح في جرحها بسبب سعال شديد نتيجة انسداد رئوي. وجد الأطباء ورما دمويا متخثرا في بطنها، فخضعت لعملية تمنع الجلطات من الوصول إلى رئتها، لتضطر لتمضية الاسابيع الستة الاولى من أمومتها في السرير.

قالت بعدها في مقابلة مع شبكة "سي أن أن" الاميركية "كدت أموت بعد إنجاب طفلتي أولمبيا".

نزلت سفيرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الثلاثاء في مباراتها ضد التشيكية كريستينا بليسكوفا، مرتدية سترة رياضية سوداء ضيقة غطت جسمها بالكامل، وحسمت المواجهة 7-6 (7-4) و6-4.

ابنة السادسة والثلاثين تطارد رقما قياسيا تاريخيا، فبحال تتويجها في باريس سترفع عدد ألقابها الكبرى الى 24 بالتساوي مع الاسترالية مارغريت كورت، وتتوج للمرة الرابعة بعد 2002 و2013 و2015 على الملاعب الترابية غير المفضلة لديها في رولان غاروس.

- رسالة دعم -

تعتقد المصنفة أولى عالميا سابقا و451 راهنا، ان زيها ليس صيحة موضة بل له أسباب طبية لحمايتها من الجلطات الدموية، وارادت منه توجيه رسالة، بعد تسعة اشهر من انجابها وتحقيق فوزها الأول في الغراند سلام منذ استراليا 2017 التي أحرزت لقبها وهي حامل قبل ان تبتعد عن الملاعب.

قالت "كان لدي الكثير من المشكلات مع جلطات الدم، والله لا أعرف كم مرة واجهتني في الأشهر الـ12 الأخيرة. لذا من المؤكد انه (الزي) عملي قليلا. كنت ارتدي السراويل بشكل عام عندما ألعب، ما يمكنني من الحفاظ على الدوران الدموي".

أضاف "هي بدلة ممتعة لكنها عملية ايضا، لذا يمكنني اللعب دون مشاكل".

أثار ما ارتدته سيرينا الثلاثاء انتباه الكثيرين على مواقع التواصل ابرزهم زوجها الكسيس الذي غرد "نعم هي كذلك. وهذا زي البطلات الخارقة"، فيما كتبت في حسابها على تويتر حيث يقوم بتتبعها نحو 11 مليون شخص "لجميع الامهات اللواتي عانين للتعافي من حمل صعب.. اذا نجحت أنا بذلك، يمكنكم ايضا. أحبكن جميعا".

ترى سيرينا ان "هذه البدلة تمثل جميع النساء اللواتي مررن بمشكلات ذهنية، جسدية، من اجل العودة بثقة والايمان بالنفس مجددا".

تابعت سيرينا التي تعتقد انها كانت محظوظة بالحصول على متابعة طبية جيدة خلافا للكثير من السيدات في دول نائية "أشعر بأنها فرصة لي لتوفير الالهام لمجموعة مختلفة تماما من النساء والاطفال الرائعين".

- فوائد البدلة -

يعيد هذا الزي الى الاذهان "سترة القطط" (لكن القصيرة) التي ارتدتها سيرينا في فلاشينغ ميدوز 2002، وذكرت بالبدلة البيضاء للاميركية آن وايت في ويمبلدون 1985.

قالت سيرينا ان الزي الذي ارتدته الثلاثاء "هو النسخة الجديدة 2.0. اسميها سترة القطط المستوحاة من واكاندا"، مشيرة الى الأمة الخيالية في فيلم "بلاك بانتر" (الفهد الاسود).

ورأت اللاعبة التي ستواجه الاسترالية أشلي بارتي في الدور الثاني "صممناه (الزي) قبل الفيلم، لكن مع ذلك يذكرني به"، مضيفة انها تشعر كـ"أميرة محاربة" عندما ترتدي الزي.

تابعت سيرينا التي حلت وصيفة في رولان غاروس 2016 أمام الاسبانية غاربينيي موغوروتسا "أنا أعيش دوما في عالم خيالي. أردت دوما أن اكون بطلة خارقة، وهذه طريقتي نوعا ما لأكون بطلة خارقة".

لم تفوت شركة نايكي للتجهيزات الرياضية الفرصة للحديث عن فوائد بدلة سيرينا، فشرحت ان "نسيج الجسم الرئيس يسمح لمناطق دعم أعلى وله لمعان لطيف" فيما "تعزز الشبكة العليا إدارة الرطوبة والتهوئة" ويمنحها "الحزام الاحمر الشعور كأنها بطلة خارقة".

اضافت ان التصميم الرئيس كان أزرق اللون يهدف الى مساعدتها على التعافي، وتطلب الامر سنتين لنقل البدلة من التصور الى أرض الملعب.

لم تكن عودة سيرينا سهلة الى المستوى الاول، علما بأنها خاضت خلال عام كامل أربع مباريات فقط آخرها عندما خسرت في الدور الاول من دورة ميامي أواخر آذار/مارس. وقالت "أن تكوني لاعبة-والدة في كرة المضرب يختلف تماما عن اللاعب-الوالد. أولا يجب أن تستعيدي جوهرك، وهذا صعب لأنه حرفيا يتمدد بعد الولادة. وتأثير الولادة جسديا بعمري ليس سهلا أبدا. كنت أقوم بإرضاع ابنتي يوميا ولوقت طويل حقا، وهكذا حصلت على ارتباط حقيقي معها".

لم تكن المولودة الجديدة حاضرة في مدرجات رولات غاروس، بيد ان "الاميرة المحاربة" و"الأم الرائعة" كما وصفتها وسائل الاعلام الاميركية، هرعت الى المنزل بعد المباراة لرؤيتها.