وصل منتخب مصر لكرة القدم ظهر الاحد الى العاصمة الشيشانية غروزني للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018 للمرة الاولى بعد غياب 28 عاما، وبحضور نجمه الكبير محمد صلاح الذي يتعافى من اصابة بكتفه.

وهبطت طائرة المنتخب الساعة الواحدة وعشر دقائق بتوقيت غروزني وموسكو، ونزل منها المدرب الارجنتيني هكتور كوبر وبعده لاعبو منتخب الفراعنة.

وقال ايهاب لهيطة مدير المنتخب لوكالة فرانس برس "لقد كانت رحلة جيدة، الفريق جاهز لخوض المنافسة ومعنوياته مرتفعة".

ويستهل منتخب مصر، بطل افريقيا سبع مرات، مشاركته الثالثة في كأس العالم بعد 1934 و1990 ضد الاوروغواي بطلة 1930 و1950 الجمعة المقبل في ايكاتيرينبورغ، ثم يواجه روسيا المضيفة في 19 حزيران/يونيو الحالي في سان بطرسبورغ، قبل انهائه منافسات المجموعة الاولى بلقاء عربي ضد المملكة العربية السعودية في 25 منه في فولغوغراد.

وخرج اللاعبون من باب جانبي في ظل اجراءات امنية مشددة وتواجد عناصر الجيش والشرطة، واستقلوا حافلة كتب عليها الشعار المعتمد "لما نقول الفراعنة الدنيا تقوم تسمعنا"، متجهين الى مقر اقامتهم في فندق "ذا لوكال" الذي انتهى العمل به قبل اسابيع قليلة باستثمار إماراتي ويبعد نحو 10 كيلومترات عن المطار. 

ويجري المنتخب المصري تمارينه على ملعب "أحمد أرينا" الذي يبعد نحو 500 متر عن الفندق، وسيفتح ابوابه امام الجماهير في تدريبه الاول الاحد الذي شهد هطول امطار غزيرة بعد هبوط الطائرة برغم الحرارة المرتفعة (28 درجة مئوية).

وقد عدلت الشركة الراعية للمنتخب الرسومات الخاصة باللاعبين على الطائرة الرسمية، بعد انتهاء الازمة بين الاتحاد المحلي وصلاح، بسبب وضع صورته بجوار شعار شركة اتصالات منافسة للشركة التي تمتلك تقوم برعاية اللاعب.

وكان منتخب الفراعنة خاض السبت تمرينه الاخير على استاد القاهرة أمام حضور تم تحديده من قبل قوى الامن بخمسة آلاف متفرج، وذلك بعد ان استقبلهم الرئيس عبد الفتاح السيسي وطالبهم بـ"القتال لتحقيق حلمهم واسعاد الشعب".

وتواجد في التمارين صلاح (25 عاما) هداف ليفربول وافضل لاعب في الدوري الانكليزي الذي خضع لفترة علاج في اسبانيا، بعد خروجه من نهائي دوري ابطال اوروبا مصابا بكتفه اثر تدخل عنيف من مدافع ريال مدريد الاسباني سيرخيو راموس في نهاية أيار/مايو الماضي، قال بعدها الاتحاد المحلي ان فترة غيابه لن تزيد عن ثلاثة اسابيع.

وقال طبيب المنتخب محمد ابو العلا الاحد في تصريح تلفزيوني ان مصير مشاركة صلاح في المباراة الاولى "سيتحدد في اليومين المقبلين.. لن ندفع به الا في حال شفائه تماما".

وعن خوض المباراة الاولى بعد انتهاء فترة الصيام اضاف "فيزيولوجيا قد لا يكون الامر سهلا، لكنه وضع قائم ويجب ان نتأقلم معه".