أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاحد ان هدف الفوز لمنتخب فرنسا ضد استراليا (2-1) السبت ضمن المجموعة الثالثة لمونديال روسيا 2018، سيحتسب لمدافعها عزيز بهيش خطأ في مرماه، وليس للفرنسي بول بوغبا.

وكان الفيفا قد اعتبر أمس ان بوغبا هو مسجل الهدف الثاني لفرنسا في الدقيقة 81 اثر منافسة على الكرة مع بهيش الذي كان يحاول تشتيتها.

وصرح بوغبا الأحد لبرنامج "تيلي فوت" على قناة "تي اف 1" الفرنسية ان "الحظ" ساهم بنسبة "90 بالمئة" بالهدف. أضاف "كنت سعيدا حقا بدخول الكرة الى المرمى وفوزنا بالمباراة. لدينا ثلاث نقاط، كان هذا هدفنا".

الا ان الاتحاد اعلن الأحد احتساب الهدف لبهيش، ليصبح بذلك ثالث هدف يسجله لاعب خطأ في مرمى منتخب بلاده منذ بداية مونديال روسيا (14 حزيران/يونيو - 15 تموز/يوليو)، بعد المغربي عزيز بوحدوز في مباراة إيران في المجموعة الثانية الجمعة (صفر-1)، والنيجيري أوغينيكارو ايتيبو في المباراة ضد كرواتيا في المجموعة الرابعة السبت (صفر-2).

وكان المنتخب الفرنسي قد افتتح التسجيل في مباراة السبت عبر انطوان غريزمان في الدقيقة 58 من ركلة جزاء احتسبت بعد اللجوء الى تقنية الفيديو، وردت استراليا بعد 4 دقائق بركلة جزاء ايضا لقائدها ميلي يديناك.