فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحقيقا، بسبب هتافات الجماهير المكسيكية في المباراة التي فاز بها منتخب "الأزتيك" على نظيره الألماني (1-0)،التي جرت الأحد الماضي، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة لنهائيات مونديال روسيا2018.

وتأتي تحقيقات الاتحاد الدولي لكرة القدم على خلفية الهتافات"غير الأخلاقية" للجماهير المكسيكية وسبها للاعبي منتخب ألمانيا، وخاصة حارس المرمى مانيول نوير.

وكانت جماهير المكسيك تقوم بالهتاف "أووووو" عند تنفيذ ركلات المرمى، وتنتهي بسب الحارس الألماني، حيث تأتي الهتافات بمعاني جنسية ومهينة في القارة اللاتينية.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه سيحقق في صراخ الجماهير المكسيكية والتلفظ بكلمات مسيئة تجاه الحارس مانويل نوير.

وقال مسؤول في الفيفا: "نقوم بجمع التقارير المختلفة والأدلة المتعلقة بالأمر في المباراة".

وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن المنتخب المكسيكي طالب جماهيره بعدم إطلاق الصافرات ضد لاعبي المنافسين.

وقال الحساب الرسمي للمنتخب المكسيكي بموقع "تويتر": "في روسيا تجنبوا الصافرات، تذكروا أنكم أفضل الجماهير في العالم، تمسكوا بقواعد الأدب في كأس العالم... في الملاعب لا تصرخوا، أو تهينوا اللاعبين أثناء المباريات".

وكانت المكسيك قد واجهت عقوبات سابقة بسبب الهتافات في المدرجات سابقا في بطولة كوبا أمريكا المئوية 2016.

وعوقب سابقا الاتحاد المكسيكي بسبب الهتافات العنصرية، وإن لم يصل الأمر إلى حرمان جماهيره من حضور المباريات، وهو الأمر الذي واجهته الجماهير التشيلية في ثلاث مناسبات سابقة.