تأهل منتخب الأوروغواي، رسمياً الى الدور الثاني من بطولة كأس العالم المقامة في روسيا، بعد انتصاره على منتخب السعودية بنتيجة هدف مقابل لا شيء ضمن الجولة الثانية.

جهاد عمر_إيلاف: وسجل هدف الأوروغواي، الوحيد في المباراة نجم برشلونة لويس سواريز، بعد خطأ فادح من حارس مرمى الأخضر محمد العويس ليمنح الأوروغواي، ثلاث نقاط ثمينة. 

وانتصار الأوروغواي، على السعودية بهدف نظيف هو الانتصار الثامن لها بنفس النتيجة في كل مشاركاتها في بطولات كاس العالم.

وحققت الأوروغواي، الفوز في أول مباراتين له في كأس العالم للمرة الأولى له منذ مونديال 1954.

وحطم سواريز 3 ارقام قياسية في المباراة، حيث تُعد هذه المباراة رقم 100 دوليًا للاعب مع الأوروغواي، كما وصل إلى الهدف 52 دوليًا مع منتخب بلاده

وأصبح سواريز أول لاعب في تاريخ منتخب أوروغواي يسجل في 3 نسخ مختلفة من بطولات كأس العالم أعوام 2010/2014/2018

وعادل فرناندو موسليرا، حارس مرمى منتخب أوروغواي، الرقم التاريخي المُسجل باسم لاديسلاو مازوركيفيتش، حارس منتخب بلاده السابق، في تاريخ نهائيات كأس العالم.

وذكرت شبكة "TyC"، أن موسليرا خاض مباراته الـ 13 في كأس العالم أمام منتخب السعودية.

وذكر موقع أوبتا المتخصص في رصد الاحصائيات، أن سواريز أصبح ثاني لاعب في تاريخ أوروغواي يسجل أكبر عدد من الأهداف في كأس العالم برصيد 6 اهداف متساوياً مع المهاجم السابق للمنتخب دييغو فورلان.

وأصبح سواريز سادس لاعب يصل إلى المباراة رقم 100 مع منتخب أوروغواي بعد إيدنسون كافاني وماكسي فيريرا ودييغو غودين ودييغو فورلان وكريستيان رودريغيز .

اما بخصوص احصائيات المباراة ومجرياتها، فظهر المنتخب السعودي بشكل أفضل من لقاء روسيا الذي استقبلت شباكه فيه خماسية، لكنه فشل في استغلال الفرص التي سنحت له في المباراة. 

وكانت النقطة المضيئة في الإحصائيات حين امتلكت السعودية الكرة بنسبة 55% مقابل 45% للأوروغواي.

وحاولت السعودية التسديد في 6 مرات على مرمي موسليرا منها 2 فقط بين الثلاث خشبات بينما سددت الأوروغواي 9 تسديدات منها 2 على المرمي.

وحصلت السعودية على 4 ضربات ركنية، بينما الأوروغواي حصلت على 3 ركنيات.