طالب طبيب منتخب البرازيل لكرة القدم رودريغو لاسمار، بطريقة عير مباشرة، من حكام نهائيات مونديال روسيا 2018، بضرورة حماية نجم منتخب "السيلساو" نيمار دا سيلفا جونيور، من التدخلات العنيفة للاعبي المنتخبات المنافسة.

وقال الدكتور لاسمار في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لا مجال للقلق من إصابة نيمار التي استلزمت إجراء عملية جراحية في مارس الماضي، لقد تعافى اللاعب منها تماما".

وأضاف موضحا: "نيمار لا يعاني أي مشاكل أو يشكو من آلام في قدمه اليمنى، فهو تعافى تماما، ويستعيد تدريجيا لياقته الفنية والبدنية مع استمرار مشاركته في المباريات، ويشعر بتحسن مستمر".

ولفت طبيب منتخب البرازيل إلى أن الآلام التي عانى منها نيمار في الكاحل الأيمن خلال مباراة سويسرا، في الجولة الأولى لمونديال 2018، بعيدة تماما عن عظمة القدم التي تعرضت للكسر في فبراير الماضي، خلال مباراة في الدوري الفرنسي، رغم أنها أبعدته عن التدريبات لمدة يوم واحد.

وأوضح لاسمار قائلا: "لقد تعرض نيمار لكدمة قوية، وأكدنا منذ البداية أن الآلام لا علاقة لها بمكان العملية الجراحية، لقد اعتاد اللاعب على التدخلات العنيفة، ثم تدرب معنا بشكل طبيعي وشارك في المباراة الثانية أمام كوستاريكا".

واستطرد منبها لأمر هام : "نيمار لاعب رشيق للغاية، يفشل المدافعون في إيقافه، لذا يلجأون للخشونة ضده، وأتمنى أن ينتبه الحكام للأمر".

وشارك نيمار في المباراتين الأوليين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم2018، أمام منتخبي سويسرا (1-1) و كوستاريكا (2-2) حيث سجل الهدف الثاني في المواجهة الثانية.